أخبارالصحة والمراة

       

كليوبترا الصحية تحقق 107.9 مليون جنيه صافي أرباح فى الربع الأول من 2021

       - عز الدين: حققنا الأرباح بفضل تحسين الكفاءة التشغيلية بجميع المنشأت وذلك إطار استراتيجية التطوير التي تتبناها المجموعة

       

       

       

       


 

اعلنت مجموعة كليوبترا الصحية ارتفاع صافي الأرباح إلى 107.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021 مقابل أرباح بقيمة 88 مليون جنيه الفترة المماثلة من 2020.

كما ارتفعت إيرادات النشاط وفقا للقوائم المالية المرسلة للبورصة، إلى 633.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام 2021، مقابل 502.9 مليون جنيه بالفترة المناظرة، وصعدت تكاليف النشاط خلال نفس الفترة إلى 392.0 مليون جنيه، مقابل 331.7 مليون جنيه بالربع الأول للعام 2020.وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 241.2، مقابل 171.2 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام 2020.

وقال احمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا ان المجموعة حققت نمو قوي فى الايرادات خلال الربع الأول من عام 2021 بفضل استمرار تعافي عدد الحالات التي تقوم كليوبترا بخدمتها وبفضل تحسين الكفاءة التشغيلية بجميع منشآتها، فضلا عن التنوع الفريد لباقة خدماتها المقدمة.

وأضاف عز الدين بأنه سيتم استمرار تحسن هوامش الربحية خلال الفترة المقبلة في ضوء نجاح الاستراتيجية طويلة الأجل التي تتبناها المجموعة الطبية، بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية، والمردود الإيجابي للمبادرات التي نفذتها الادارة من أجل تحسين التكاليف، لافتا الى ان ارتفاع الايرادات جاء بفضل نجاح المجموعة في البناء على الأداء القوي، بالإضافة الى معدلات النمو التي أحرزتها المجموعة خلال فترة الكورونا، والتي أثمرت عنها استراتيجية التنويع التي تتبناها المجموعة، وادت الى تسجيل نتائج مرتفعة بمختلف القطاعات الطبية، وايضا استمرار استثمارات المجموعة في تعزيز بنيتها الأساسية.

وأعرب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا، عن اعتزازه، بمواصلة المجموعة مسار النمو الايجابي الذي اختتمت به العام السابق، لتستهل العام الجديد بتسجيل نتائج مالية وتشغيلية قوية على مستوى كافة منشآتها الطبية وباقة خدماتها المقدمة.

وعلى صعيد الإنجازات التشغيلية، أشار عز الدين إلى نجاح المجموعة في إطلاق وحدة طوارئ بمستشفى القاهرة التخصصي والتي تضاهي أعلى مستويات التطور، والانتهاء من أعمال تجديد قسم العيادات الخارجية بمستشفى كليوباترا، مع المضي قداما في تنفيذ أعمال تجديدات غرف وأجنحة المرضى بجميع المستشفيات التابعة، وهو ما يأتي في إطار استراتيجية التطوير التي تتبناها المجموعة التي تركز على زيادة الطاقة الاستيعابية والارتقاء بالكفاءة التشغيلية ومستويات الجودة بشبكة المنشآت الطبية التابعة.

وأشار عز الدين أن الإدارة تعكف أيضا على إتمام دمج أحدث عناصر شبكتها المتمثلة في مستشفى “بداية” الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد إلى المنظومة التشغيلية الموحدة للمجموعة، حرصا منها على تنفيذ عملية الدمج وفق الجدول الزمني المخطط للاستفادة من قدراتها بصورة كاملة خلال العام. وفي مسار التحول الرقمي، أكد عز أن المجموعة تواصل جني ثمار استثماراتها السديدة للارتقاء بمنظومتها التشغيلية الداخلية.