أخبار

       

نهضة مصر تضخ استثمارات جديدة لريادة الأعمال لتنمية التعليم

       

       

       

       

       


سعيًا لنشر أحدث سبل التعليم الحديث في مصر والوطن العربي عبر دعم الشركات الناشئة، قامت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures بضم شركة iSchool الناشئة إلى مجموعة شركاتها واستثمار 160 ألف دولار لتطوير خدمات هذه الشركة، وتوسيع نطاقها عبر تطوير منصة إلكترونية تشمل مصر والمنطقة العربية.
تأسست iSchool في عام 2018 ، من قبل كل من: محمد الجاويش، ومصطفى عبد المنعم، وإبراهيم يوسف، ومحمد نبيل، وتهدف إلى مساعدة الطلاب الصغار على التعلم وخلق فرص عمل في مجال تطوير البرامج الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة BIG data ، والروبوتات، وإنترنت الأشياء IOT، والوسائط المتعددة.

هذا وتقدم الشركة الناشئة من خلال برامجها رحلة تعليمية متكاملة مبنية على أسس نظام STEAM التعليمي للأطفال من سن 6 سنوات وحتى 18 عامًا. وتتضمن برامج هذه الرحلة: وضع أهداف تعليمية ومشاريع وأنشطة وشهادات ومسابقات مخصصة جميعها وفقًا لعمر الطالب. كما تمكنت الشركة منذ إطلاقها من تدريب أكثر من 7500 طالب في 6 دول مختلفة لمساعدتهم على العمل وممارسة الأعمال الحرة وتدشين شركاتهم الناشئة.

ومن الجدير بالذكر، أن iSchool هي أول شركة ناشئة مصرية معتمدة من قبل منظمةSTEM ، كما فازت بلقب أكثر الشركات الناشئة المؤثرة من قبل وزارة الاستثمار المصرية حينما فازت بالمركز الأول في مسابقة Bizex Startup في عام 2018.

وحول تلك الخطوة صرحت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر ومؤسسة EdVenture قائلة: “في عالم مليء بالتحديات والتغيرات أصبحت هناك حاجة ملحة لتزويد شبابنا بالمهارات والمعارف المختلفة لخلق جيل من المبتكرين. وهذه المهارات اللازمة يطبقها نظام STEAM التعليمي، لذلك فإن iSchool سوف تساعدنا على تمكين المزيد من الطلاب وتطوير مهارات التفكير النقدي لديهم، وبالتالي إعدادهم للنجاح في المستقبل”.
ومن جانبه، صرح محمد الجويش، الشريك المؤسس ومدير تطوير الأعمال في iSchool قائلًا:”كانت رؤيتنا لدى إنشاء شركتنا تتمثل في خلق جيل جديد من قادة التكنولوجيا، لذلك يسعدنا أن شركة رائدة في مجال التعليم، مثل نهضة مصر وذراعها الاستثماري EdVentures ، تشاركنا نفس الرؤية.. إننا على ثقة من أن استثمارهم ودعمهم لنا سيسرعان من نمونا، مما سيمكننا من تطوير وتوسيع خدماتنا لتشمل المزيد من البلدان”.

الجدير بالذكر، أن نهضة مصر للنشر قامت بتأسيس شركة EdVentures عام 2017 لتصبح أول شركة رأس مال مخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التعليم والثقافة والحلول التعليمية المبتكرة، كما تقدم لهم الدعم الفني اللازم لاستمراريتهم ونجاحهم وبقائهم في السوق من خلال برامج متخصصة وفقًا لاحتياجات ومستوى نضج كل شركة على حدة.
هذا، وتستقبل EdVentures طلبات الانضمام والدعم من الشركات الناشئة بصفة مستمرة من خلال التقديم على موقعها الإلكتروني.