سياسة

       

الجزيرة تدين اعتقال الشرطة الإسرائيلية مراسلتها بالقدس جيفارا البديري

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أدانت شبكة “الجزيرة” اعتقال قوات شرطة الحدود الإسرائيلية مراسلتها جيفار البديري، السبت، خلال تغطية إخبارية من حي الشيخ جراح بالقدس.

ووصفت الشبكة، في بيان، “الاعتداء على جيفارا البديري واعتقالها تصرف مشين وحلقة جديدة في سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية”، داعية إلى الإفراج الفوري عنها.

كما وصفت الشبكة “الاعتداء على جيفارا والمصور نبيل مزاوي تصرف مستهجن ومدان يتعارض مع أبسط حقوق الصحفيين”، وأن “محاولات إسكات الصحفيين من خلال ترهيبهم واستهدافهم باتت تصرفا روتينيًا من قبل القوات الإسرائيلية”.

وأشارت الشبكة إلى أن اعتقال مراسلتها “يأتي بعد أسبوعين من قصف برج الجلاء بغزة الذي يضم مكاتب الجزيرة، وليس تصرفا فرديًا منعزلا”.

كانت مقاطع فيديو جرى تداولها عبر الشبكات الاجتماعية أظهرت مراسلة الجزيرة وهي تصرخ قائلة “لا تلمسوني”.

وقال نبيل مزاوي، مصور الجزيرة، لشبكة CNN، إنهم كانوا يقومون ببث مباشر من نفس المكان منذ أكثر من ثلاث ساعات، ثم جاءت شرطة الحدود الإسرائيلية لطلب بطاقات الهوية، وقالت جيفارا إن هويتها في السيارة، لكنهم لم ينتظروا أن تحضر بطاقتها وهاجموها.

وكان نبيل يصور ودفع هو الآخر وسقط في الشارع، وتحطمت الكاميرا، وذكر أنه شاهد الشرطة وهي تضرب جيفارا “بوحشية” داخل سيارة الشرطة.

Source