مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تراجع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.45 مليون ب/ي

خلصت حسابات أجرتها رويترز استنادا إلى تقرير لإنترفاكس نقلا عن بيانات من وزارة الطاقة الروسية اليوم الأربعاء، إلى أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز تراجع إلى 10.45 مليون برميل يوميا في مايو/أيار من 10.46 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان.

وقالت الوكالة إن إجمالي إنتاج النفط ومكثفات الغاز بلغ 44.21 مليون طن في مايو/أيار، مقابل 42.81 مليون طن في أبريل نيسان الذي يقل عدد أيامه بيوم واحد.

وأضافت أنه في الأشهر الخمسة الأولى من العام، انخفضت صادرات النفط الروسية خارج البلدان التي كانت في السابق جزءا من الاتحاد السوفيتي 16%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ انخفضت إلى 85.36 مليون طن بما يعادل 4.14 مليون برميل يوميا.

وأمس الثلاثاء، اتفق أعضاء مجموعة “أوبك+” التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين منهم روسيا، على التمسك بالوتيرة الحالية للتخفيف التدريجي للقيود على الإمدادات حتى نهاية يوليو تموز، وذلك في محاولة لتحقيق التوازن بين توقعات تعافي الطلب مقابل زيادة محتملة للإمدادات من إيران.

وفي تصريحات أدلى بها في مستهل اجتماع “أوبك+”، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، وهو المسؤول عن علاقات موسكو مع “أوبك+”، إن الاقتصاد العالمي يتعافى. وأشاد بطرح لقاحات كوفيد-19 على مستوى العالم، قائلاً إن هذا سيزيد من حركة الأفراد.

ومع ذلك، تتوقع ترانسفت التي تحتكر خطوط أنابيب النفط الروسية، أن يصل إجمالي إمدادات النفط التي تتعامل معها شبكتها إلى ما بين 439 مليون طن و440 مليون طن في 2021، بانخفاض عن تقديرات عند ما بين 440 مليون طن و450 مليون طن في توقعات سابقة.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً