أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

“لماذا نلتقط الصور”: سلسلة سينمائية جديدة من سوني لتعزيز شغف مصوري الفوتوغرافيا والفيديو

       - من اعتادوا أن يكونوا خلف العدسة يقفون أمامها ليتحدثوا عن أساليبهم الإبداعية والأدوات التي يستخدمونها لتحقيق رؤيتهم

       

       

       

       


أطلقت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا سلسلة سينمائية جديدة احتفالا بتجارب المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو في المنطقة.

وبدأت السلسلة التي تحمل عنوان “لماذا نلتقط الصور” Why We Shoot’ في منصة Alpha Universe من سوني والمتخصصة لمجتمع محترفي التصوير، ليقفوا أمام عدسة الكاميرا للحديث عن قصص ملهمة في عملهم وممارستهم الإبداعية.

يقول مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “تعكس كل قصة في سلسلة “لماذا نلتقط الصور” إلهاماً لصناع المحتوى،

وتكشف عن مشاعر الفرح والرضا الهائل التي يشعر بها المحترفين عندما يلتقطون صورة مثالية بعدساتهم. وبينما تستعرض السلسلة شغف سفراء سوني ألفا، فإنها كذلك تبرز الجهد الهائل الذي يبذلونه لترجمة رؤيتهم إلى صورة أو فيلم.

وتعد الأدوات والمعدات المناسبة ضرورة في هذا المجال. لذلك، تتناول السلسلة كيفية تعامل هؤلاء المحترفين مع كاميرات سوني عبر مجموعة من أنواع التصوير،

منها السفر والسياحة أو صور شخصية أو للحياة البرية أو تصوير حفلات الزفاف، بهدف التقاط الصور بمستوى مذهل من التفاصيل والدقة. وسوف نتعاون قريبا مع مصورين هواة، ونستكشف عالمهم وكيفية ممارستهم لشغفهم على نحو متواصل”.

تتناول السلسلة قصص ومسيرة المبتكرين والرواد من المصورين وصانعي الأفلام ومصادر إلهام أعمالهم الإبداعية.

تضم السلسلة مجموعة من المصورين الموهوبين، الذين يمثلون أيضًا شركة Sony كسفراء للشركة في مصر، لتسليط الضوء على مواهبهم المتميزة ومهاراتهم المتقدمة.

وتقدم سوني مجموعة من المصورين المبدعين، منها عبد الرحمن جبر، وريمون المركيز، وسلمى الكاشف، وعبدالله صبري، بالإضافة إلى المصور الوثائقي والمخرج المصري محمد مهدي.

تشهد وسائل التواصل الاجتماعي ملايين من عناصر المحتوى الجديدة كل دقيقة؛ في هيئة صور تلهمنا أو تثير فضولنا أو تتركنا في حالة من الدهشة المطلقة.

ولكن لكل فنان دوافعه وشغفه بما يراه إلهاماً لقصصه أو للتعبير عنها أو معالجتها أو سردها. وتُظهر حلقات “لماذا نلتقط الصور” كيف يمكن أن يكون العالم لوحة هائلة تنادي كل من يحمل كاميرا.

ويتحدث المصور عن تفضيلاته، ما بين حفلات الزفاف والحياة البرية والصور الشخصية وغيرها، ويشرحون مراحل الإبداع لديهم. كما تم تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المعدات والأدوات، منها العدسات وحوامل وبرمجيات تحرير الصور في التقاط الصورة المثالية.

وفي النهاية، نأتي إلى السؤال الذي يمثل عنوان السلسلة، “لماذا نلتقط الصور”. يشارك كل مصور رؤية مختلفة في هذا الصدد، حيث يسلط بعضهم الضوء على إلهامهم للآخرين حتى يسافروا ويستكشفوا العالم، ويرى آخرون أن مهمتهم هي حل ألغاز الطبيعة أو إنقاذ الحياة البرية.

يمكن مشاهدة الحلقات من هنا، كما يمكن للمستخدمين التسجيل لمشاهدة حلقات “لماذا نلتقط الصور” الأسبوعية. وبعد التسجيل، يتلقى المستخدم إشعاراً في بريده الإلكتروني مع صدور كل حلقة جديدة.