أخبارفن وثقافهمحافظات

       

ثقافة أسيوط تُقيم العرض المسرحي “الاوريستيا”

       

       

       

       

       


 

المسرح أبو الفنون وهو الداعم الأول للمواهب الشابة حيث يشهد الموسم المسرحى للفرق المسرحية بفرع ثقافة اسيوط سلسلة من العروض الفنية ضمن سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافى.

 

لليوم الثاني على التوالي تقام فعاليات العرض المسرحى ” الاوريستيا ” لفرقة بيت ثقافة منفلوط المسرحية والتي تستمر في الفترة من ٢٣ مايو وحتى ٢٩ مايو ٢٠٢١ م بمقر بيت ثقافة منفلوط.

العرض من تأليف اسخليوس، وإخراج أحمد عبد الباسط غانم، وتصميم ديكور وملابس محمود عيد، وأشعار ايمان نبيل، وألحان عبدالبارى عبد العزيز، وتصميم استعراضات محمد عاطف ومن بطولة مجموعة من المواهب الفنية الشابة المتميزة.

 

تدور أحداث العرض فى العصر الرومانى وعن فكرة الاختلاف بين الانتقام والعدالة وحالة الحيرة الشديدة التى يقع فيها اوريست هل يقتل ام يسامح قتلة ابيه اجاممنون تٌقام الفاعليات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية للحفاظ على سلامة الجمهور والعاملين بالقطاع الثقافي بحضور ٥٠ ٪ من الطاقة الاستيعابية للجمهور مع الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي مسافات التباعد بين الجمهور والتعقيم المستمر للمقر الثقافي وارتداء الكمامات لجميع الحضور والمشاركين والانتهاء من كافة الفعاليات في تمام الساعة التاسعة مساءاً