بترول وطاقة

       

“إنترتك” تمنح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) شهادة “الآيزو 50001” في مجال إدارة الطاقة

       

       

       

       

       


 أعلنت “إنترتك”، إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول ضمان الجودة لمختلف القطاعات حول العالم، أنها منحت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) شهادة  الآيزو 50001 العالمية في مجال نظم إدارة الطاقة. وجدير بالذكر أن “إيجاس” هي من أوائل الشركات القابضة في قطاع البترول والغاز المصري التي تحصل على شهادة الاعتماد هذه لأعمالها في مجال ترشيد الطاقة.

تُشكّل شهادة الآيزو 50001 إطار عمل شامل يساعد المؤسسات على إدارة الطاقة ومعرفة تأثيرها على البيئة إضافة إلى  الحفاظ على الموارد وتحسين الربحية من خلال الإدارة الفعالة للطاقة. ويوفر المعيار المتطلبات اللازمة من أجل تحقيق عمليات وإجراءات شاملة قائمة على البيانات  والحقائق تستهدف تحسين أداء الطاقة. كما ويشجع معيار آيزو 50001 على تبني أفضل الممارسات في إدارة الطاقة كما يعزز السلوكيات السليمة لإدارة الطاقة.

قام حسين الجندي، مدير عام “إنترتك” مصر، بتقديم الشهادة إلى المهندس ياسين محمد، نائب رئيس مجلس إدارة العمليات وشبكات الغاز الطبيعي في شركة “إيجاس”، خلال احتفال رسمي نظم بهذه المناسبة.

صرح هاني الروبي، مدير عام ترشيد الطاقة في “إيجاس”إن حصولنا على شهادة في مجال نظم إدارة الطاقة هو تأكيد جديد على التزامنا المتواصل بفعالية واستدامة الطاقة. إننا نعمل على تخفيض استهلاكنا للطاقة وعلى رفع الوعي بين موظفينا منذ عام 2011، وذلك عملاً بتوصيات وزارة البترول. وبلوغنا هذا الاعتماد يؤكد على أننا ارتقينا بكل إجراءاتنا الحالية، مما يعني أننا سنتمكن من أن نمهد الطريق أمام شركاتنا الفرعية لكي تؤسس نظم فعالة لإدارة الطاقة. ونتيجة لذلك، سنستطيع أن نتأكد من أن استهلاكنا للطاقة يتفق مع التزامنا الكلي برؤية مصر 2030 للاستدامة. نود أن نتقدم بالشكر لفريق التدقيق في ’إنترتك‘ على تعاونه وعلى دعمه الفائق طوال عملية الاعتماد. كما نود أن نشكر كل إدارات ’إيجاس‘ على تعاونها المثمر.”

هذا وهنأ حسين الجندي، المدير العام في “إنترتك” مصر، الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية على هذا الإنجاز، قائلاً: “إن الخطوات التي اتخذتها ’إيجاس‘ لبلوغ هذا الاعتماد تُظهر تفانٍ غير عادي  لبلوغ الأهداف الصعبة المطلوبة لمعيار آيزو 50001 وكذلك التزاماً حقيقياً بتوفير الطاقة. هذا أمر يتطلب مستوى عالٍ من التفاني ويحتاج إلى وعي سليم لدى الفريق بأكمله لتحقيق هذا الإنجاز. لقد وجد مدققونا في فريق ’إيجاس‘ اندفاعاً كبيراً وجهداً كبيراً طوال عملية الاعتماد وقد أعجبوا بمستوى الكفاءة التي تمت بها تشغيل نظام إدارة الطاقة والتحسين المتواصل في كافة المجالات. باعتمادها نظم إدارة الطاقة، ستتمكن ’إيجاس‘ من خفض استهلاك وتكاليف الطاقة في عموم سلسلة التوريد وكذلك الحد من تأثيرها على البيئة.”