أخبارإسكانسياحة وطيران

       المهندس سميح ساويرس: 

الجونه تمتلك إمكانيات كبيرة تؤهلها لاستضافة الفعاليات الدولية الكبرى

       

       

       

       

       


أكد المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة و مؤسس مدينة الجونة: ان نجاحنا في تنظيم بطولة الجونة الدولية للاسكواش دليل قاطع على صمود مصر والجونة كوجهة سياحية عالمية، مقارنة بمدن أخرى حول العالم في اعقاب جائحة كورونا.

وقال تعليقا على استضافة مصر لـ النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2021: “نحن فخورون بنجاحنا الكبير في تنظيم هذه البطولة العالمية الكبرى، واستضافتنا 96 لاعب ولاعبة من أفضل وأشهر لاعبي الاسكواش في العالم في الجونة. ويزيد من فخرنا، احتضان مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، لهذه البطولة لأول مرة في تاريخها. وأتمنى ان يستمتع كل الحضور بالجو العام في مدينة الجونة خصوصاً وقت استضافتها لهذه البطولة العالمية، وأتمنى التوفيق لكل اللاعبين المشاركين في البطولة.”

وكانت فاعليات بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2021 انطلقت على ساحل واحدة من أكثر المدن المصرية تميزًا بداية من 20 والتي ستستمر حتى 28 مايو. وتعتبر البطولة واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)، حيث تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300000 دولار أمريكي.

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم “الفقاعة الطبية”، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

ويعد هذا العام هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للأسكواش، حيث اعتادت الجونة – أكثر مدن شركة أوراسكوم للتنمية تميزاً-استضافة البطولة منذ عام 2010. ومع ذلك، ستقام المراحل الأولى من البطولة هذا العام في مجمع الجونة للاسكواش، كما ستقام جميع المباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC) ولأول مرة في تاريخ البطولة وذلك بالملعب الزجاجي في الفترة بين 22 و28 مايو.

وفي نفس السياق، صرح عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة: “نحن فخورون للغاية باستضافة النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، خاصة بعد إلغائها العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا،” وأضاف الحمامصي: “لقد نجحت الجونة في توفير لقاح كورونا لجميع العاملين بفنادق بمدينة الجونة لضمان سلامة جميع اللاعبين والمشاركين. بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الصارمة لوزارة الصحة والسكان المصرية للحفاظ على الجونة كوجهة آمنة “.

بينما أشاد عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش و الرئيس التنفيذي لشركة I-Events الشركة المنظمة للبطولة بكافه الجهود المبذولة من جميع القائمين علي تنظيم بطولة الجونة الدولية للاسكواش لإخراج هذا الحدث الكبير والعالمي في أفضل صورة ممكنة تعكس مدي قدرة وإمكانيات مصر الفائقة علي استقبال كافة المحافل الدولية حتي في  أصعب الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم من جِراء انتشار فيروس كورونا

وانطلقت البطولة بمشاركة أفضل 96 لاعب ولاعبة اسكواش من 21 دولة حول العالم ليتنافسوا على جوائز تصل إجمالي قيمتها إلى 300000 دولار أمريكي للاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

وشهدت البطولة مجموعة من المباريات الممتعة حيث تصدر اللاعبون المصريون الجولتين الأولى والثانية، حيث نجح 16 لاعبا مصرياً في الوصول إلى الجولة الثالثة التي يشارك بها 32 لاعبا ولاعبة

 وقد اصبحت مدينة الجونة مشهورة على الصعيد الدولي لقدرتها على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصارمة. إضافة إلى ذلك، فإن الحدث من شأنه تسليط الضوء على مكانة مصر الرائدة على ساحة الاسكواش العالمية وجاذبيتها كواحدة من أعظم الوجهات السياحية في العالم.