مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تيك توك تطلق أداة جديدة لمكافحة التنمر

أطلقت “تيك توك” المنصة الرائدة للفيديوهات القصيرة عالميا،  طريقة جديدة تساعد  منشئي المحتوى إدارة تفاعلاتهم بسهولة أكبر مع المنشورات الخاصة بهم ،

يمكن من خلالها حذف تعليقات متعددة في وقت واحد، بما يمنح صناع المحتوى شعورًا أكبر بالتحكم بتجربتهم. ويمكن للراغبين بإدارة التفاعلات على فيديوهاتهم الضغط مطولًا على التعليق أو النقر على أيقونة القلم أعلى اليسار لفتح نافذة الخيارات. ومن هناك،

يمكن للمستخدم اختيار ما يصل إلى 100 تعليق أو حساب بدلًا من اختيار كل واحد على حدة، بما يسهل عملية حذف عدد من التعليقات أو الإبلاغ عنها أو حظر المستخدمين بشكل جماعي..

وسيتم طرح هذه الخاصية على مستوى العالم خلال الأسابيع المقبلة، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة من المنصة لتعزيز مجتمع آمن يتسع للجميع، ومن ضمن هذه الجهود، قيام تيك توك مؤخرًا بإطلاق خاصية فلترة جميع التعليقات بحيث تظهر التعليقات التي يختارها صانع المحتوى فقط.

كما تشجع المنصة المستخدمين على إعادة التفكير مره أخرى قبل نشر تعليق جارح على مقاطع الفيديو. كما تتوفر أدوات حماية إضافية لحسابات المستخدمين بعمر 13 و17 عامًا مصممة لتوفير تجربة ملائمة لسنّهم بما يشمل وضع قيود على عمل مقاطع فيديو ثنائية ودمج مقاطع الفيديو وإرسال الرسائل والتعليقات.

وبينما تواصل تيك توك العمل على تطوير أدوات لمكافحة التنمر، فإنها تستمر في زيادة وعي المستخدمين حول كيفية منع التنمر.  أطلقت تيك توك في وقت سابق من العام الجاري دليل منع التنمر ضمن مركز الأمان لمساعدة العائلات على تعلم كيفية تحديد التنمر والأدوات التي تساعد في مواجهته ومساعدة ضحاياه.

وتثق المنصة بأنهم كلما زادت أعداد المستخدمين الذين يمكنهم القضاء على سلوك التنمر، كلما أصبحت منصة تيك توك أكثر قبولًا وترحيبًا بالجميع. 

كما تسعى تيك توك أن تكون دائما مجتمع آمن ومناسب للجميع من كل الأعمار، وتحرص على أن توفر تجربة جيدة وممتعة، دون تعرض أي مستخدم على المنصة لمضايقات. لذلك تعمل دائما على تزويد المستخدمين بمزيد من التحكم في التعليقات على المحتوى الخاص بهم.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً