بترول وطاقة

       

أدنوك ترصد 120 مليار دولار في إنتاج الخام منخفض الكربون

       

       

       

       

       


قال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” سلطان أحمد الجابر إن “أدنوك” قد رصدت 120 مليار دولار للتوسع في طاقة إنتاج الخام منخفض الكربون.

وأشار الرئيس التنفيذي لأدنوك إلى أن أسواق النفط تستعيد توازنها، وإن الطلب على الخام ارتفع إلى 95 مليون برميل يوميا.

وأفاد الجابر، خلال منتدى لقطاع الطاقة أن صناعة النفط والغاز قلصت الاستثمارات على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة، حيث أعطت الشركات أولوية للانضباط المالي وتنامي اهتمام المستثمرين بالجوانب البيئية.

وكانت شركة أبوظبي الوطنية “أدنوك” قد أعلنت الأول من أمس، أنها ستستثمر 318 مليون دولار لربط الآبار الذكية بمنشآت الإنتاج الرئيسية في حقل بوحصا والتي ستسهم في استدامة السعة الإنتاجية البالغة 650 ألف برميل يوميا.

وستذهب العقود التي تتجاوز قيمتها نصف الاستثمار المزمع إلى شركات إماراتية. ويعد بوحصا أكبر حقول أدنوك البرية.

وكان مصدران قد قالا لرويترز إن شركة (أدنوك) بدأت اجتماعات عن بعد مع مستثمرين محتملين قبيل الطرح العام الأولي المزمع لوحدة الحفر التابعة لها.

وأضاف المصدران أن بنوكا مشاركة في عمليات بشأن أدنوك للحفر ترتب مكالمات مع مستثمرين محليين وإقليميين وعالميين من المؤسسات لإبداء الرغبة في البيع المحتمل. ورفض المصدران ذكر اسميهما لكون الأمر غير معلن.

وأوضح أحد المصدرين أن الاجتماعات توصف بأنها تواصل لأخذ نظرة مبكرة، حيث يجري تقديم الشركة التي من المقرر طرح أسهم فيها للبيع العام والحصول على التعليقات من المستثمرين.

Source