مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جمعية مسافرون: بشائر الخير تهل على السياحة المصرية من داخل ملتقى السياحة والسفر بدبي

- عاطف عبد اللطيف : العرب يمثلون ٢٠ ٪؜ من جملة السياحة الوافدة لمصر  

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضوٍ جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان عقد فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي ATM في نسخته ٢٨ في الفترة من ١٦ الى ١٩ مايو بشكل تفاعلي  ومباشر  ،
وما حققه من نجاح سيكون بداية قوية لعودة انعقاد البورصات السياحية العالمية بشكل مباشر كما كانت قبل ازمة كورونا وليس كما هو المتبع الان عبر منصات الاون لاين وهذا يتطلب منا الاستعداد بقوة للمشاركة في البورصات السياحية المقبلة .
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف ان مشاركة مصر بجناح اكثر من رائع بملتقي السياحة والسفر بدبي وتمثيل حكومي قوي يضم ثلاثة وزراء وهم السياحة والاثار والطيران والثقافة وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار للعديد من اللقاءات والتواصل مع منظمي الرحلات وتوضيح الوضع الحالي للسياحةً في مصر ومدى جاهزيتها لاستقبال السياح كل هذا يؤكد اننا نسير في الطريق الصحيح.
واشار د. عاطف عبد اللطيف الى ان السياحة العربية والخليجية تمثل نسبة اكثر من ٢٠٪؜من جملة السياحة الوافدة لمصر قبل ازمة كورونا ويتميز السائح الخليجي بأنه مرتفع النفقات ومصر تعد من الوجهات المطلوبة للاشقاء العرب .
وتوقع د. عاطف عبد اللطيف ان شرح الاجراءات الاحترازية لمواجهة ازمة كورونا في مصر سواء في المطارات من الكشف السريع عن كورونا لدى القادمين داخل المطار واجراءات الامان وتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمختلف المدن السياحية والمحافظات خاصة في البحر الاحمر وجنوب سيناء كل هذا سيشجع على عودة السياحة العربية سريعا خاصة مع بدء الحملة التسويقية لمصر بالدول العربية .
وأوضح د. عاطف ان الكثير من الاشقاء العرب يمتلكون شاليهات وعقارات في المدن السياحية مثل الساحل الشمالي والعين السخنة وغيرها وهم يعشقون قضاء الموسم الصيفي بمصر للاستمتاع بجوها الجميل والاستفادة من قرب المسافة بين دولهم ومصر ومع انتشار لقاحات كورونا حول العالم والسيطرة على الوباء ستعود السياحة بقوة في اقرب وقت ،
وخير دليل انه مع عودة السياحة تدريجيا عقب موجة كورونا الاولى زار مصر سياح من اكثر من ٢٠ دولة واعداد السياحة تتزايد مؤخرا بشكل ملحوظ حتى ان عدد السياحة اللذين زارو مصر ابريل الماضي اقترب من نسبة ٥٠ ٪؜ من جملة السياح في نفس الشهر عام ٢٠١٩.
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف ان السائح العربي يختلف عن السائح الاوروبي في طريقة قضاء اجازاته ونحن يجب ان نكون متفهمين ذلك ونعمل على تلبية احتياجات السائح العربي من خلال توفير الشقق الفندقية لان السائح العربي يفضل الاطار العائلي في اقامته ،
وكذلك منح تسهيلات في دخول اليخوت الى مصر لراغبي السياحة بيخوتهم  وايضا منح تسهيلات لدخول سياراتهم الى مصر والتسويق بشكل جديد ومختلف للمقاصد السياحية المصرية بالدول العربية من خلال اعداد برامج تناسب السائح العربي تشمل القاهرة ومدن جنوب سيناء والبحر الاحمر لان العرب يعشقون الاستمتاع بليالي القاهرة ايضا.
وأكد د. عاطف ان وزارتي الصحة والسياحة والاثار يعملان على قدم وساق وبشكل سريع على تطعيم جميع العاملين بالسياحة سواء في القاهرة او الساحل الشمالي والعين السخنة  ومطروح والاسكندرية وجميع المدن السياحية .
واشار د.عاطف عبد اللطيف  الى ضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر من خلال انشاء المستشفيات الطبية على اعلى مستوى ومجهزة بكل شئ بالمدن السياحية ومراكز التجميل والعمليات اللازمة في هذا الاطار لان السائح العربي يتميز بأنه شغوف بعمليات التجميل ولديه ثقة كبيرة في الطبيب المصري .
وتوقع د. عاطف عبد اللطيف ان تتزايد اعداد السياح الوافدين لمصر خلال الموسم الصيفي الحالي مع تراجع الموجة الثالثة من كورونا عالميا واعلان مدن البحر الاحمر وجنوب سيناء  والقاهرة وباقي المدن السياحية بمصر انها آمنة وخالية من كورونا عقب الانتهاء من تطعيم العاملين بالسياحة هناك.
واشار الى ان السياحة الروسية ستكون متواجدة في المنتجعات السياحية المصرية بحلول يونيو المقبل  وهناك لجان وزيارات لوضع الاستعدادات النهائية لعودة السياحة الروسية من الجانب الروسي والمصري بالمنتجعات السياحية المصرية حاليا.
فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً