استثمار وأعمال

       

“راية القابضة” توقع عقد بيع “بريق” بقيمة 490.7 مليون جنيه مصري

       *مدحت خليل: جرى التخارج لصالح مستثمر ذي خبرة بالقطاع من أجل الحفاظ على معدل النمو البالغ 20% سنويًا

       *أحمد خليل: التخارج من قطاع التدوير يأتي ضمن استراتيجيتنا لتحقيق أعلى قيمة سوقية و عائد استثماري للمساهمين

       *حسام حسين: نعمل على استكمال باقي الإجراءات لنقل ملكية الأسهم

       

       


أعلنت مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية عن توقيعها عقد بيع احدي شركتها التابعة، بريق للصناعات المتطورة ش.م.م، لشركة إنترو لإدارة المخلفات وإعادة التدوير، وانطوت الصفقة على الحصة المباشرة لشركة راية القابضة؛ ونسبتها 98.76% من أسهم شركة بريق، وحصتها غير المباشرة من خلال شركاتها التابعة؛ وتبلغ 1.24%، بإجمالي عدد أسهم يبلغ 6.5 مليون سهم.

وبعد مباحثاته، قرر مجلس إدارة شركة بريق تفويض رئيس المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة البيع البالغة قيمتها 490,750,000 جنيه مصري (أربعمائة وتسعون مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه مصري لا غير) – وهو المقابل النقدي لشراء الأسهم، على أن يعمل كلا الطرفين على استيفاء بعض الشروط المذكورة بعقد البيع قبل إتمام عملية نقل الأسهم  للمشتري.

وأعرب مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن سعادته بإتمام الصفقة والتعاون مع مجموعة “إنترو” لاستكمال مسيرة نمو شركة “بريق”، في إطار خطة الدولة للاهتمام بإعادة تدوير المخلفات والاعتماد على الطاقات النظيفة.

وأضاف مدحت: أن “شركة بريق تحقق معدل نمو سنوي يصل إلى 20%، وأن الغرض من التخارج لصالح مستثمر يعمل بالقطاع نفسه هو المضي قدمًا مع المحافظة على وتيرة النمو، وأن هدف الشركة منذ تأسيسها هو المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قطاعات جوهرية”.

وقال أحمد خليل، العضو المنتدب لشركة راية القابضة، إن التخارج من قطاع التدوير يأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لراية القابضة، والتي تهدف إلى تحقيق أعلى قيمة للمساهمين من خلال القطاعات والأنشطة التي تستطيع فيها راية تركيز جهودها ومواردها للحفاظ على مركزها الريادي.

وأعرب العضو المنتدب عن خالص شكره لكافة العاملين في شركة بريق، ممن ساهموا في وضع  الشركة على خارطة الشركات العالمية العاملة في مجال التدوير.

ومن جانبه، قال حسام حسين رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة، إن راية القابضة هي شركة استثمار مباشر، وتعمل  دائما على الاستثمار في قطاعات جديدة والتخارج  البعض كعادة أي شركة استثمارية.

وتابع قائلًا إن: “بريق قد حققت معدل النمو المرجو الذي نستطيع معه التخارج لصالح مستثمر  جديد، لا سيما بالنظر إلى خبرته الطويلة في هذا القطاع”.

وأكد على أن الشركة تعمل على استكمال بقيّة الإجراءات لنقل ملكية الأسهم، وأن القيمة الاسمية لسهم الشركة في إطار الصفقة يبلغ نحو 75.5 جنيه مصري للسهم الواحد.