مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النفط يمحو مكاسب الأمس رغم المؤشرات الإيجابية من أميركا وأوروبا

نزلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، ماحية مكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة بعد أن ساعدت مؤشرات من أميركا وأوروبا على تعويض أثر المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الهند مع تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.

وبحلول الساعة 0619 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.1% إلى 67.49 دولار للبرميل، وذلك بعد زيادة 1.2% أمس الاثنين.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات أو 0.1% إلى 64.43 دولار للبرميل بعدما ربحت 1.4 % أمس.

وقال محللون إن الأسعار تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا، إذ تستعد نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة، ويعتزم الاتحاد الأوروبي قبول المزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم.

وقال آش جلوفر رئيس سي.إم.سي ماركتس ألفا: “التفاؤل بشأن تحسن الطلب يبدو أنه المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي بعد أن أشار (جون) وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إلى أن الاقتصاد الأميركي على وشك النمو بأسرع وتيرة له منذ عقود”.

وبحثا عن المزيد من المؤشرات على ارتفاع الطلب على النفط في الولايات المتحدة، سيراقب المتعاملون تقارير عن مخزونات النفط الخام والمنتجات من معهد البترول الأميركي اليوم وإدارة معلومات الطاقة الأميركية غدا الأربعاء.

وفي الهند، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات حتى الآن إلى ما يقل قليلا عن 20 مليونا، وذلك بفعل تخطي حاجز تسجيل 300 ألف حالة جديدة لاثني عشر يوما على التوالي، وهو ما قد يضر بالطلب على الوقود في أكبر دول العالم من حيث السكان بعد الصين.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً