بترول وطاقة

       

جداول ملزمة لتنفيذ مصفاة الزور بنهاية العام

       

       

       

       

       


أفاد مصدر نفطي مطلع أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبيك” تستعد لوضع جداول للاجتماع مع المقاولين التنفيذيين لمشروع مصفاة الزور، لتحديد مواعيد زمنية خاصة بالانتهاء من مراحل تنفيذ المشروع، مع ضرورة التزام المقاولين بتلك المواعيد المحددة، وفقا للعقود الموقعة فيما بين الشركة والمقاولين.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم وضع الخطط اللازمة لرفع نسبة الإنجاز وبذل كل الجهود الممكنة للتنسيق مع مقاولي المشروع، لإيجاد حلول مناسبة لجميع المعوقات والصعوبات المصاحبة لتنفيذ المشروع.

وذكر أن “كيبيك” أوعزت لمقاولي المشروع بضرورة زيادة أعداد العمالة من منطلق الالتزام بالجدول الزمني، الذي سيتم تحديده للانتهاء من المشروع، مبيناً أن المقاولين استجابوا فعلياً وقاموا بزيادة أعداد العمالة في إطار تسريع عملية إنجاز المشروع مع نهاية العام الحالي، بحسب ما ورد في صحيفة “الجريدة” الكويتية.

وأوضح أن نسب التأخير في المشروع بلغت نحو 20%، لافتا الى أنه كان مقرراً الوصول إلى نسبة تفوق 96% من إنجازه حتى مارس الماضي.

وأرجع المصدر التأخر في الانتهاء من كافة أعمال المشروع في الفترة الماضية إلى استمرار الشركة في عدم تطبيق غرامات التأخير على جميع الأعمال الرئيسية، التي لم يلتزم بها المقاولون حسب شروط العقد والاكتفاء بتطبيق تلك الغرامات على بعض الأعمال الفرعية الأخرى.

الأمر الذي أدى إلى عدم انتهاء مقاولي المشروع من تنفيذ بعض أعمال الوحدات الإنتاجية والتحويلية والخدمات المساندة بجميع حزم المشروع.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *