إسكان

       

Radix Development تتعاقد مع IEC لتصميم مشروع Agile فى العاصمة الإدارية الجديدة

       أحمد زغلول المدير التنفيذى لشركة "Radix Development" للتطوير العقارى :

       * الشركة تستهدف التوسع فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة خاصة فى المدن الجديدة .. وبدء التنفيذ فى مشروع "Agile" خلال العام الجارى

       المهندس فيصل أبو العزم الرئيس التنفيذى لمكتب "IEC" للإستشارات الهندسية :

       * سعداء بالتعاون"Radix Development" ونسعى لتقديم منتج معمارى مختلف يتناسب مع متطلبات السوق

       


تعاقدت شركة”Radix Development” للتطوير العقارى إحدى شركات مجموعة موفق السعودية مع مكتب ” ” IEC ” للإستشارات الهندسية لوضع التصميمات الهندسية لمشروع “Agile ” فى العاصمة الإدارية الجديدة .

ووقع التعاقد أحمد زغلول المدير التنفيذى لشركة “Radix Development” للتطوير العقارى والإستشارى الهندسى فيصل أبو العزم الرئيس التنفيذى لمكتب ” IEC ” للإستشارات الهندسية .

قال أحمد زغلول المدير التنفيذى لشركة “Radix Development” للتطوير العقارى إن التعاقد مع مكتب ” IEC ” للإستشارات الهندسية جاء نتيجة خبرته فى المشروعات الإدارية والتجارية والذى يعد ضمن أفضل المكاتب الهندسية وبيوت الخبرة المتخصصة في هذه المشروعات .

أوضح زغلول أن الشركة تخطط للبدء فى تنفيذ المشروع خلال العام الجارى وضخ إستثمارات بقيمة 300 مليون جنيه خلال مراحل التنفيذ وتستهدف تقديم منتج عقارى متميز يطابق التصميمات الهندسية لافتاً إلى أن الشركة راعت خلال إختيار تصميم المشروع أن يتناسب مع العملاء المستهدفين فى ظل المنافسة فى منطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة .

أضاف زغلول أن مجموعة موفق السعودية والمالكة لشركة “Radix Development” للتطوير العقارى سوف تتولى الإشراف على أعمال التنفيذ عبر أحد أذرعها الإستشارية ومن المقرر أن يتم إسناد أعمال التنفيذ لإحدى شركات المجموعة خلال يونيو المقبل .

تابع زغلول أن خطة الشركة تستهدف وصول إستثماراتها فى السوق العقارى إلى 5 مليارات جنيه خلال الـ 3 سنوات المقبلة عبر خطة إستثمارية تتضمن تطوير وتنمية مشروعات جديدة وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة لتتماشى مع توجهات الدولة وتوفيرها مناخ إستثمار جيد ساهم فى جذب رؤوس أموال جديدة سواء محلية أو خليجية .

أشار المدير التنفيذى إلى أن إستثمارات مشروع ” Agile ” التجارى بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 850 مليون جنيه متوقعاً أن تصل إلى مليار جنيه بإنتهاء تطوير المشروع .

لفت زغلول إلى أن الشركة تدرس الفرص الإستثمارية المتاحة فى السوق العقارى للتجهيز لتطوير مشروع جديد سيتم الإعلان عنه عقب إختيار موقع وتحديد نوعية المنتج العقارى الذى من المقرر تطويره .

 

قال أكرم الشيخ نائب المدير التنفيذى لشركة”Radix Development” للتطوير العقارى إن المشروع تم تصميمه فى فرنسا وإعتماده فى القاهرة ويتضمن التعاقد مع مكتب IEC التصميم و الفكرة الإبداعية للمشروع.
أوضح أن الشيخ أن دور مكتب IEC بفرنسا سوف يشارك في المراحل المقبلة لضمان أعلي جودة للمشروع وفقاً للإتفاق وتصميم تنسيق الموقع الخارجي المحيط بالمبني لافتاً إلى أن الشركة تسعى لتقديم منتج عقارى متميز فى العاصمة الإدارية يكون إضافة حقيقة للسوق .
لفت الشيخ إلى أن تصميم مبني ذكي داخل مدينة ذكية، مثل العاصمة الادارية بالقاهرة، يتطلب خبرات مهنية في مجال نظم ادارة المباني. في واقع الأمر إن تلك الأنظمة الذكية المستخدمة في هذا المشروع تعتبر مسئولة عن تقليل إستهلاك الطاقة، كما انها تساعد علي رفع كفاءة نظم الطاقة بالمشروع.
من جانبه أعرب المهندس فيصل أبو العزم الرئيس التنفيذى لمكتب “IEC” للإستشارات الهندسية عن سعادته بالتعاقد مع شركة “Radix Development” للتطوير العقارى فى أولى مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة لافتاً إلى أن الشركة طلبت أن يكون المشروع ذات طبيعة مميزة مقارنة بباقى المشروعات فى منطقة الداون تاون وأن يتم مراعاة التفاصيل الداخيلة لتقسيم المشروع وتوزيع الوحدات والمساحات بمايتناسب مع شريحة العملاء المستهدفين خاصة راغبى الإستثمار .

أوضح أبو العزم إنه تم الإنتهاء من إعداد المخطط التفصيلى للمشروع الذى يضم أنشطة متنوعة وتم الإعتماد على حلول هندسية مبتكرة بهدف الإستفادة من إجمالي المساحة الخاصة بالمشروع وتقسيمها وإستغلال كافة المساحات الداخلية بالإضافة إلى وضع حلول هندسية مبتكرة لتقديم منتج عقاري مختلف .

أشار أبو العزم إلى أن التصميم الهندسى الخاص بالمشروع يتطابق مع الإشتراطات البنائية لشركة العاصمة الإدارية بالإضافة إلى أنه تم مراعاة التقسيمات الخاصة بالوحدات الطبية والتجارية والإدارية والمساحات التأجيرية والبيعية بالمشروع وسيتم إختيار التصميم النهائى للمشروع وفقاً لأحدث التصميمات الهندسية المقترحة ليكون المشروع إضافة جديدة للسوق العقارى بمزايا تنافسية جديدة .

 

وشارك مكتب الإستشارات الهندسية الدولية IEC بالإشراف والتصميم لأكثر من 1000مشروع بخبرة 20 عاماً فى السوق وتأسس المكتب عام 1999 وتم افتتاح فرع للشركة مؤخرآ بمدينة غرونوبل في فرنسا مع شريك فرنسي مصري الدكتور المعماري محمود الغوابي .

وحصل المكتب على العديد من الجوائز فى مجال الإستشارات الهندسية والتخطيط والتصميمات من جهات حكومية وخاصة بالإضافة إلى إمتلاكه سابقة أعمال فى الدول العربية وتولى المكتب تصميم والإشراف على عدد من المشروعات الإدارية والتجارية بمنطقتى شرق وغرب القاهرة .