مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أسعار النفط تتراجع على وقع أزمة الهند وزيادة المخزونات الأميركية

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وذلك في ظل انتشار فائق السرعة لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند، وزيادة فاقت التوقعات لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، وهو ما طغى على الثقة التي أبدتها “أوبك” وحلفاؤها في تعافٍ قوي للطلب العالمي على الوقود.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات بما يعادل 0.05% إلى 66.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 0525 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد زيادة 1.2% أمس الثلاثاء.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات أو 0.08% إلى 62.89 دولار للبرميل بعد ارتفاع 1.7 % أمس.

ويلقي الانتشار السريع لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، فضلاً عن ارتفاع الإصابات في اليابان والبرازيل بظلال من الشك على تعافي الطلب على المدى القريب، ويثبط معنويات السوق.

في غضون ذلك، أفاد مصدران بأن معهد البترول الأميركي رصد زيادة في مخزونات النفط الخام إلى 4.319 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو ما يفوق كثيرا الزيادة التي أشارت إليها تقديرات المحللين في استطلاع رأي أجرته “رويترز”.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأسبوعية عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، التي تحظى بمتابعة عن الكثب الساعة 1430 بتوقيت غرينتش اليوم.

وقال موراي أوتشينكلوس المدير المالي لبي.بي في مكالمة مع محللين لإعلان نتائج أعمال الربع الأول من العام أمس: “لا يزال هناك فائض نفطي مقلق كبير تعكف أوبك+ على التعامل معه في الوقت الحالي، ولا يزال هناك الكثير من عدم اليقين في الأجواء في ظل الجائحة”.

من المقرر أن تظل أوبك وروسيا وحلفاؤهما متمسكين بخطط التخفيف التدريجي لقيود إنتاج النفط من مايو إلى يوليو، وسط توقعات متفائلة بتعافي الطلب العالمي.

وسيعيد ذلك 2.1 مليون برميل يوميا إلى السوق في الأشهر الثلاثة المقبلة، مما يقلص مقدار التخفيضات إلى 5.8 مليون برميل يومياً.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً