بترول وطاقة

       

رغم ضغوط واشنطن.. اكتمال خط الغاز الروسي هذا العام

       

       

       

       

       


أوردت وكالات أنباء روسية أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قال إن خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 الذي يمتد من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق سيكتمل هذا العام، وذلك رغم ضغط من واشنطن.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نوفاك قوله ردا على سؤال حول إمكانية استكمال المشروع هذا الصيف “وفقا للمعلومات التي حصلنا عليها من الشركة المشغلة، سيحدث هذا خلال العام الجاري”.

وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة لن تسمح للنزاع بشأن مشروع “نورد ستريم” لخط أنابيب الغاز بين روسيا وألمانيا المثير للجدل بالإضرار بالعلاقات مع برلين.

وقال خلال زيارة إلى برلين الشهر الحالي: “أعربنا عن معارضتنا لهذا الاتفاق والنفوذ الذي سيمنحه في الواقع إلى روسيا، لكننا لن ندع هذه المسألة تقف في طريق العلاقة الرائعة التي تربطنا بألمانيا”.

وأضاف “سنواصل العمل مع ألمانيا وبقية الحلفاء في المنطقة لتقوية تحالفاتنا ونستمر في المضي قدما”. ولطالما أغضبت ألمانيا حلفاءها بسبب دفاعها عن مشروع “نورد ستريم 2”.

ومن المقرر أن يضاعف خط الأنابيب الذي تبلغ تكلفته 10 مليارات يورو (11 مليار دولار) تحت بحر البلطيق شحنات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا.

Source