مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

السيسي يستقبل رئيس المؤتمر اليهودي العالمي.. ويؤكد أهمية استئناف مفاوضات السلام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، رونالد لاودر رئيس “المؤتمر اليهودي العالمي” (اتحاد دولي للمنظمات اليهودية مقره الرئيسي نيويورك)، بحضور رئيس المخابرات العامة عباس كامل، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي إن “اللقاء تناول استعراض بعض الموضوعات في إطار العلاقات المصرية الأمريكية، وكذلك عملية السلام في الشرق الاوسط، وعدد من القضايا التي تتعلق بمكافحة الفكر المتطرف”.

وبحسب البيان، أكد السيسي “أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وفق ثوابت المرجعيات الدولية”. وأشار إلى “الجهود المصرية التي تتم بالتوازي لتحقيق عملية المصالحة الفلسطينية، ولتثبيت الهدوء في قطاع غزة، والتي تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار الشعب الفلسطيني وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع”.

كما أكد على “عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمثل أهمية بالغة في ظل ما يشهده المحيط الإقليمي من أزمات تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، وهو ما يفرض المزيد من التعاون والتشاور المنتظم بين مصر والولايات المتحدة لدرء تلك الأخطار، خاصةً في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وذكر بيان الرئاسة المصرية أن رئيس “المؤتمر اليهودي العالمي” أعرب عن تقديره لدور مصر المحوري كركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، وأشار إلى جهود مصر في التصدي لخطر الإرهاب، ومساعيها الحثيثة للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً