سياسة

       

نتنياهو: مكافحة إيران وبرنامجها النووي مهمة عملاقة.. وتحولنا من عجز تام إلى قوة عالمية

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن مكافحة إيران وبرنامجها النووي “مهمة عملاقة”، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل أصبحت قوة إقليمية وعالمية.

وأفاد الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي على “فيسبوك”، أن نتنياهو أقام “مراسم رفع كأس خمر في مقرات قيادة الأجهزة الأمنية، الموساد والشاباك وجيش الدفاع، وذلك بمناسبة حلول عيد الاستقلال الـ73 لدولة إسرائيل”.

وقال نتنياهو إن “مكافحة إيران وأتباعها ومكافحة البرنامج النووي الإيراني والتسلح الإيراني، هي مهمة عملاقة. والوضع القائم اليوم لا يعني أن هكذا سيكون الوضع غدا”.

وأضاف: “من الصعب للغاية شرح ما قمنا به في إسرائيل، وهو التحول من عجز تام لم يكن مثله في تاريخ الشعوب، إلى قوة عالمية قد أنجزناها هنا. نحن نشكل قوة إقليمية بالتأكيد، ولكن في معان معينة نشكل أيضا قوة عالمية”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول: “أتمنى لجميعنا أنكم ستستمرون المضي قدما على هذا الدرب وأنتم ستواصلون مسك سيف الملك دافيد في يدكم”.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد إعلان إيران عن وقوع حادث في شبكة الكهرباء بمنشأة “نطنز” النووية لتخصيب اليورانيوم، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر مسؤولة لم تكشف هويتها إن الموساد الإسرائيلي يقف وراء الحادث.

وبعد ساعات فقط من إعلان المسؤولين الإيرانيين عن الحادث في منشأة نطنز، قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي إن “العمليات الإسرائيلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط ليست مخفية عن أعين الأعداء. إنهم يراقبوننا ويرون القدرات ويفكرون بعناية في خطواتهم”.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *