أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

«طلبات» تُحدّث خاصية الإكرامية الذكية قُبَيل رمضان، وتسعى لتخطّي حاجز الـ 100 ألف يورو من الإكراميات العام الماضي

       - حدّثَت «طلبات» خاصية الإكرامية الذكية على التطبيق قُبَيل شهر رمضان المبارك، وذلك لتوفير طريقة أكثر راحةً وأمانًا للمستخدمين لمكافأة السائقين وتقدير جهودهم.

       - تم إرسال إكراميات من العملاء بما يزيد عن 100 ألف يورو، منذ إطلاق هذه الخاصية على التطبيق في 2020.

       - يُظهِر المستخدمون كرمًا أكثر في الإكراميات خلال أيام العطلات الأسبوعية؛ الجمعة والسبت، بالمقارنة بأيام الأسبوع الأخرى.

       - أكبر إكرامية على التطبيق كانت في الإمارات بمبلغ 112 درهم (26 يورو)، بينما يميل المستخدمون القطريون إلى مكافأة السائقين بأعلى مبلغٍ متاحٍ على التطبيق (8 ريالات).

       


مضى عامٌ منذ أن أطلقت «طلبات»؛ المنصة الرائدة إقليميًّا في توصيل الطعام والتجارة السريعة، خاصية الإكرامية الذكية على التطبيق، لتمكين المستخدمين من التعبير عن امتنانهم لسائقي التوصيل.

عام 2020، أطلقت «طلبات» خاصية الإكرامية الذكية على منصتها لتكون وسيلةً سهلة وآمنة للمستخدمين لتقدير الجهد الذي يبذله سائقو التوصيل. في السابق،

كانت الإكراميات تُقدّم نقدًا إلى السائق، ولكن بسبب تداعيات جائحة «كورونا»، قدّمت طلبات هذه الخاصية لعملائها حتّى يتمكّنوا من إكرام السائقين والحفاظ على سلامة الجميع في الوقت نفسه.

الإكرامية الذكية عند إطلاقها كانت تهدف لتمكين المستخدمين من تقدير جهود السائقين بعد توصيل الطلب. فقد كان العملاء يراجعون طلباتهم السابقة ثم يضغطون على خيار «كافئ السائق»،

وبعدها يتم تحويل 100% من الإكرامية إلى حساب السائق المصرفي لتُدفَع له مع راتبه الشهري. أمّا الآن، فقد حُدّثَت خاصية الإكرامية الذكية ليتمكّن المستخدمون من تقديم الإكراميات للسائق أثناء توصيله للطلب. أُطلِق هذا التحديث الأسبوع الحالي، ويمكن لجميع العملاء الاستمتاع به في خلال أيامٍ معدودة.

هذا ومنذ إطلاق هذه الخاصية العام الماضي، قدّم المستخدمون ما يزيد عن 100 ألف يورو إكرامًا لجهود السائقين وتضحياتهم في أوقات الحجر المنزلي. وفي فبراير 2021، حصل سائقو «طلبات» إقليميًّا على إكراميات قرابة 10 آلاف يورو، وهذا هو أعلى رقم هذا العام.

قدّم مستخدمو الإمارات أكبر إكراميات على مستوى الإقليم بما يزيد عن 36 ألف يورو، يتبعهم في المركز الثاني مستخدمو قطر بما يزيد عن 29 ألف يورو،

ثم البحرين بما يزيد عن 22 ألف يورو. وبنظرةٍ عامة، يميل المستخدمون القطريون إلى مكافأة السائقين بأعلى مبلغٍ متاحٍ على التطبيق (8 ريالات) بالمقارنة بمستخدمي التطبيق من الإمارات العربية المتحدة،

الذين يميلون لتقديم المبلغ الوسط (4 دراهم). أكبر إكرامية إقليميًّا على التطبيق كانت في الإمارات بمبلغ 112 درهم (26 يورو) في يناير 2021.

ومن المدهش أن يُظهِر المستخدمون كرمًا أكثر في الإكراميات خلال أيام العطلات الأسبوعية؛ الجمعة والسبت، بالمقارنة بأيام الأسبوع الأخرى.

يُعلّق خالد الفقش؛ الرئيس التنفيذي المالي في «طلبات»:

«سائقو «طلبات» هم في قلب عملية توصيل أفضل تجربة ممكنة، ولهذا من الرائع أن يُقدّر العملاء ما يبذلوه من جهودٍ وإخلاص في عملهم يوميًّا.

ونحن نؤمن أن التحديث الذي أطلقناه لخاصية الإكرامية الذكية سيجعل الإكراميات أسهل، فقد أصبح بإمكانهم تقديم الإكرامية أثناء انتظار توصيل الطلبات إلى باب منزلهم،

بدلًا من الانتظار إلى حين الانتهاء من عملية التوصيل. أبطالنا في أسطول التوصيل هم عمودنا الفقري وهم أساس نجاحنا، لهذا نحن متحمّسون لهذا التحديث لخاصية الإكرامية الذكية».

هذا وللعِلم، تطبيق طلبات مُتاحٌ للعملاء على متجر «جوجل بلاي» ومتجر تطبيقات شركة «أبل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *