أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

“تيك توك” تشجع  مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال سلسلة “T’Talks” بمشاركة نخبة من رائدات الأعمال

       

       

       

       

       


أعلنت منصة مقاطع الفيديو القصيرة حول العالم “تيك توك”، عن اطلاقها مقاطع فيديو جديدة تحت سلسلة “T’Talks” التي تستضيف فيها نخبة من رائدات الأعمال والخبراء من شركات تكنولوجية مختلفة، يناقشون رحلتهم العملية من أجل إلهام وتمكين المرأة؛

و كل من لديها حلم الريادة والرغبة في بدء عملها الخاص للتعلم والاستفادة من خبرات نماذج ناجحة ومشرفة للمرأة المصرية في مجال ريادة الأعمال.

ويأتي اهتمام تيك توك كمنصة رائدة في صناعة المحتوى بقضية تمكين المرأة أيماناً منها في دور المنصات الألكترونية في زيادة الوعي بدور المرأة في المجتمع و تمكينها سواء أقتصاديًا من خلال تنمية قدرات المرأة لتوسيع خيارات العمل امامها،

وزيادة مشاركتها في سوق العمل، وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات ، أما من الناحية الأجتماعية وذلك من خلال تهيئة الفرص لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة وتوسيع قدراتها على الاختيار،

ومنع ممارسات التمييز ضد المرأة ، سواء في المجال العام أو داخل الأسرة، بالأضافة الى حماية المرأة من خلال القضاء على الظواهر السلبية التي تهدد حياتها وسلامتها وكرامتها، وتحول بينها وبين المشاركة الفعالة في كافة المجالات.

وشاركت دينا المفتي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز مصر، لتدريب الشباب لبدء مشاريعهم الخاصة،

كما شاركت رنيا أيمن صاحبة مبادرة Entreprenelle والتي تسعى خلالها لتعريف السيدات والنساء  بكيفية عمل مشاريع خاصة بهن، من كيفية التفكير في مشروع إلى تقديم استشارات ومساعدات لمشروعهن، وأعمل في التسويق مع شركات متوسطة وصغيرة.

وتحدث دينا المفتي في الفيديو عن أبرز 10 خطوات رئيسية للتفكير لبدء أي مشروع يجب ان تتبعها المرأة ومنها الإيجابية في التفكير، الرؤية الواضحة لأي مشروع، التحلي بالحلم الكبير، تحديد الهدف المراد الوصول إليه،

السبب والدافع وراء أي مشروع، ما هي المشكلة المراد حلها، من هو الجمهور المستهدف من ذلك المشروع، تحديد خطة العمل، اختبار الفكرة وأعداد الدارسة الجيدة وأخيراً بدء التنفيذ.

كما تحدثت رائدة الأعمال رانيا أيمن المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة Entreprenelle عن أهمية عمل المرأة في المجتمع المصري

ودورها في تنمية الإقتصاد المصري حيث قالت ” اقتصاد مصر هيتحسن بنسبة 34% في حالة عمل المرأة وذلك بحلول عام 2025 من خلال عمل المرأة هيزيد ثقتها بنفسها و هتقدر تعمل أي حاجة عاوزة تعملها لنفسها” ،

كما تطرقت إلى أهم الأدوات والطرق التي ستساعد المرأة على إيجاد المزيد من فرص العمل مثل القراءة والكورسات والشجاعة في اتخاذ القرارات.

وصرح هاني كامل مدير محتوى تيك توك شمال أفريقيا، ” مهمتنا هي إلهام وإثراء حياة الناس ومنحهم متنفسًا للتعبير عن أنفسهم بطريقة تضيف قيمة إلى المجتمع.

ونؤمن بأن المجتمع شديد التفاعل على تيك توك لديه القدرة على المساهمة في إحداث تغيير حقيقي وزيادة الوعي بأهمية دور المرأة العاملة.

تعد T’talks سلسلة نقاشات وفيديوهات شبابية تحفيزية، بدأتها  تيك توك خلال العام الماضي بهدف التشجيع على الابداع وتحفيز مستخدميها على الابتكار وتقديم محتوى خلاق.

و تعمل منصة “تيك توك” على دعم صناع المحتوى والتشجيع على تقديم محتوى أكثر تفرد وتميز وتدعو مستخدميها للمشاركة في مختلف الفعاليات وهذه السلسلة الجديدة من خلال ارسال تعليقاتهم وأفكارهم عن الموضوعات المطروحة بل ومشاركة قصصهم الملهمة ونصائح عن عملهم ومساهماتهم في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *