اتصالات وتكنولوجيا

        "شفافية الأمن السيبراني وحماية الخصوصية"..

هواوي تكنولوجيز تنظم جولة افتراضية لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل مركزها العالمي

       

       

       

       

       


نظمت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة عالميا في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جولة افتراضية لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل “المركز العالمي لشفافية الأمن السيبراني وحماية الخصوصية” الخاص بشركة هواوي فى الصين، وذلك في إطار استراتيجية هواوي لوضع معدلات الأمن السيبراني على رأس أولوياتها وصولاً إلى تحقيق نظام الأمن الإلكتروني الشامل، مما يعزز من إظهار قدرات شركة هواوي في مجالات الأمن السيبراني.

تأتي هذه الجولة التي شارك فيها العديد من أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلى رأسهم الدكتور حمدي الليثي، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، والمهندس خالد مرسي، عضو مجلس إدارة الغرفة. في إطار حرص هواوي على مشاركة ونقل أحدث ما توصلت إليه في استراتيجيات الأمن السيبراني والحوكمة والتكنولوجيات التي تتبعها لحماية البيانات والخصوصية كجزء أصيل من مبادئ الشركة، بما يعمل على تعزيز القدرات التكنولوجية والهندسية على المستوى المحلي. وتضمنت الجولة داخل المركز استعراض أحدث الحلول المبتكرة في مجال الأمن السيبراني فيما يتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، السيارات، الحوسبة، ومؤسسات الأعمال، مما يجعل هواوي الأجدر بالثقة في مجال هندسة البرمجيات.

ويعد “المركز العالمي لشفافية الأمن السيبراني وحماية الخصوصية” الأحدث من نوعه في العالم والأفضل في تحقيق أعلى معدلات الأمن السيبراني، وتتيح مثل هذه الزيارات والجولات الافتراضية فرص التعرف على أحدث ما توصلت إليه هواوي في هذا المجال مما يرسل رسائل طمأنينة للعملاء تؤكد قدرة هواوي الفائقة على حماية البيانات والتفاصيل الخصوصية المعلوماتية خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلب العمل عن بعد ومشاركة العديد من البيانات والملفات حيث أصبح من الأهمية التأكد من وجود شبكة واحدة مؤمنة ومحفوظة ذات كفاءة عالية.

صرح عدنان بن حليمة، نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال افريقيا “مع انتشار التطبيقات الرقمية، أصبح أمن المعلومات والبيانات الشخصية أكثر أهمية من أي وقت مضى. حيث لا يعد إدارة مخاطر كفاءة الشبكة متعلقة بالبنية التحتية فقط، بل بالاستخدام أيضا، لذلك على الحكومات والقطاع الخاص العمل معا لتطوير اللوائح والقوانين طبقا لمتطلبات الوقت الراهن.”
وأضاف بن حليمه “نحن في شركة هواوي على أتم استعداد لمشاركة خبرتنا ومعرفتنا مع جميع عملائنا ونعمل جنباً إلى جنب مع الحكومات وشركاء النجاح فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتطوير أمن الشبكات.”

ووجه الدكتور حمدي الليثي، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، والمهندس خالد مرسي، عضو مجلس إدارة الغرفة شكرهما وتقديرهما لشركة هواوي على دعوة وتنظيم هذه المعرض الافتراضي، وأشادا بمساهمة هواوي في تحقيق شفافية الأمن السيبراني وحماية الخصوصية ونقل أحدث التكنولوجيا في هذا مجال، وأضافا إلي أن الأمن السيبراني هو أساس صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويجب على شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والعالم أن تعطي درجة عالية من الاهتمام إلى الأمن السيبراني وحماية الخصوصية.

ويعتمد الأمن السيبراني بشكل كبير على جانبي البنية التحتية من مختلف المعدات والأجهزة والسيرفرات والسحابة والجانب الاخر وهو البرمجيات، حيث تواصل هواوي دعم شركائها في القطاعين العام والخاص وذلك من أجل الحفاظ على تطوير النظام البيئي الرقمي. وتولى شركة هواوي الأمن السيبرانى أهمية قصوى حيث تلتزم بدعم العمليات اﻵمنة لشبكات العملاء. كما تحرص على تشجيع عملائها على تقييم المخاطر بطريقة منطقية وموضوعية وقائمة على الأدلة، حيث يُعد التعاون الشامل بين جميع القطاعات المعنية بالبيئة الرقمية أمرًا ضروريًا لتعزيز حوكمة الأمن السيبراني المنهجية للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *