سياسة

       

بعد ساعات من اعتقالات الأردن.. نائب رئيس الحكومة: لم نشهد تصفية معارضة أو إقصاء مكون سياسي

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال نائب رئيس الحكومة الأردنية وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الأحد، إن بلده “لم يشهد يوما تصفية لمعارضة، ولا إلغاءً أو إقصاءً لمكون سياسي”، حسبما أفادت قناة “المملكة” الرسمية.

تصريحات كريشان جاءت خلال حضوره جلسة خاصة لمجلس الأمة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، وذلك بعد ساعات من إعلان السلطات الأردنية اعتقال الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين “لأسبابٍ أمنيّة”، بحسب وكالة أنباء “بترا” الرسمية.

في غضون ذلك قال ولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، في بيان مصور حصلت عليه هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، أنه تم عزله، وانقطعت اتصالاته، وأبلغه الجيش أن لا يجب أن يغادر المنزل، مما يوحي بأنه قد وُضع قيد الإقامة الجبرية، بينما نفى الجيش الأردني صحة ذلك.

وأضاف نائب رئيس الحكومة الأردنية، أن “الأردنيين استطاعوا عبور كافة الأزمات التي مر بها وطنهم”.

وتابع كريشان “أن الدولة الأردنية والشعب الأردني بجميع مكوناته الاجتماعية هما الوريثان الحقيقيان لمشروع النهضة العربية؛ حيث نجد هذه المبادئ حاضرة في مؤسسات الدولة الأردنية التي كانت كذلك خلال مسيرتها، ولا تزال قادرة على صهر الجميع في الهوية الوطنية الجامعة”.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *