اتصالات وتكنولوجياالصحة والمراة

       

Medixia Global تحصل على تمويل بقيمة 5 ملايين من مستثمر محلي

       *فايق :التوسع بعدد من الأسواق الأفريقية بحلول منتصف 2022

       *تطوير تطبيق مجانى على جوجل بلاي للوقاية من فيروس كورونا

       

       

       


حصلت شركة Medixia Global ميدكسيا جلوبال المتخصصة في حلول ومنتجات التكنولوجيا الصحية على تمويل من مستثمر محلي بقيمة 5 ملايين جنيه بهدف زيادة رأسمالها والتوسع حجم أعمالها في البلدان العاملة بها.

وقال الدكتور محمد فايق رئيس الشركة أن ميدكسيا جلوبال تستهدف الوصول بحجم استثماراتها إلى 30 مليون جنيه بنهاية العام الجارى. موضحا أن شركته تستهدف التركيز بقوة على تطبيقات الصحة الرقمية ditigal health لمواكبة التطور التكنولوجى والمتغيرات العالمية داخل القطاع.

وكشف فايق أن الشركة تولى حاليا إهتماما كبيرا بملف التحول الرقمى وكيفية مساعدة مقدمى خدمات الرعاية الصحية وعلى رأسهم الأطباء فى هذا الشأن. متابعاً أن رقمنة القطاع الصحى يرتبط بكافة عناصر المنظومة الصحية بداية من شركات خدمات الاتصالات مرورا بالمستشفيات والحكومة والجهات التنظيمية إلى جانب المؤسسات التعليمية الطبية وصولا إلى المريض نفسه والذى يعتبر فى قلب هذه المنظومة المتكاملة.

ونوه فايق أن Medixia Global تعد وكيلاً لأكثر من 15 علامة تجارية فى حلول التكنولوجيا الطبية بعدة دول أبرزها سنغافورة والصين وتايلاند والهند وماليزيا وإيطاليا وإسبانيا.

وأضاف الدكتور محمد فايق إن Medixia Global لديها تواجد بشكل رئيسي في كل من الامارات العربية وسنغافورة كما تخطط للتوسع بحلول منتصف 2022 بعدد من البلدان الأفريقية ومنها كينيا وأوغندا ونيجيريا من خلال عقد شراكات مع مزودى الخدمة هناك بهدف دعم احتياجات المنظومة الصحية وطبيعة المستخدمين.

وتأسست شركة Medixia Global عام 2009 وتعمل فى مجال حلول التكنولوجيا الطبية والأنظمة الصحية الإلكترونية سواء تطبيقات على أجهزة الهواتف المحمولة أو الويب أو برامج إدارة مستشفيات وتحليل بيانات health care analytics والذكاء الاصطناعى AI.

وأشار فايق إلى أن Medixia Global ميدكسيا جلوبال قامت بتطوير تطبيق مجانى باللغة العربية على متجر جوجل بلاى خلال مارس 2020 لإرشادات الوقاية من فيروس كورونا تحت إسم «أطمن حمايتك من كورونا» بهدف توعية المجتمع وتسليط الضوء على الالتزام بالتدابير الاحترازية.

وذكر الدكتور محمد فايق أن التطبيق تم تزويده أيضا بتقنية للتعرف على نمط حياة المستخدم سواء كان ربة منزل أو طالب جامعى أو موظف وتحديد سلوكيات الوقاية من خطر الإصابة بالعدوى بالإضافة إلى دمج استبيان لوزارة الصحة يشتمل على اسئلة عن أعراض فيروس كورونا ويتم توجيه الشخص بعد الإجابة للعزل المنزلى أو الاتصال بالخط الساخن 105، مقدرا إجمالى عدد عمليات تحميل التطبيق بـأكثر من 28 ألف عملية محليا وعربيا.