أخباراتصالات وتكنولوجيا

       بدقة فائقة وحجم صغير

“سوني” تطرح عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 من سلسلة GM تعزيزاً لنظام Alpha

       

       

       

       

       


 

 أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، الرائدة في صناعة وإنتاج تكنولوجيا مستشعرات التصوير والتصوير الرقمي، عن طرح أحدث إضافة لسلسلة عدسات G-Master ذات الإطار الكامل FE 50mm وبعد بؤري F1.2 GM (موديل SEL50F12GM)، لتوفير دقة فائقة وبوكيه رائع وهو ما يعد أحد أهم مميزات سلسلة G Master من سوني.

تتميز العدسة الجديدة بقدرات التركيز البؤري التلقائي والتحكم المهني والموثوقية في تصميم صغير الحجم وخفيف الوزن. وتجمع فتحة العدسة القصوى F1.2 بين عمق مجال سطحي مذهل لعرض أقصى قدر من التعبير الإبداعي مع إمكانيات رائعة لجمع الضوء، مما يسمح بسرعات غلق أسرع وISO أقل في إعدادات الإضاءة المنخفضة، مما يجعلها مثالية للصور والفيديوهات الشخصية والاحتفالية.

أعرب مراد جيبيسيلي رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، فخره بطرح النسخة الـ 60 من عدسة E-Mount ذات الإطار الكامل FE 50mm   ببعد بؤري F1.2 GM، والتي توفر مستوى متقدماً من التعبير وقابلية الاستخدام للصور الثابتة والفيديو مثل عدسة F1.2.” لما يشعر به المصورون من متعة الإبداع أثناء استخدام العدسة الجديدة.

وأضاف: “نستمع دائمًا إلى عملائنا لتقديم أفضل تقنيات التصوير، ولذا فقد تم تصميم عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 GM، والتي تعد أول عدسة لدينا ببعد بؤري F1.2 للعلامة التجارية Alpha، دون أي تنازلات لتلبية الاحتياجات المتغيرة لصناع المحتوى في تلك الأيام”.

دقة مذهلة وبوكيه رائع

وتتميز عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 GM كما أنها تجمع أحدث البصريات، بما في ذلك عناصر العدسة اللا كروية الفائقة (XA) الثلاثة، والتي تساهم في الحصول على دقة عالية عبر الصورة بأكملها ويتم الحفاظ عليها حتى عند الفتح الكامل عند F1.2.

علاوة على ذلك، تضمن العدسة التقاط صور واضحة في المشاهد ذات الإضاءة الخلفية بفضل الطبقة الخارجية الثانية المضادة للانعكاسات بالنانو، والتي تعمل على الحد من الانعكاسات الداخلية بشكل فعال لتجنب التوهج والظلال.

وتخلق العدسة بوكيه G Master دراماتيكي عند فتحة عدسة قصوى ذات بعد بؤري F1.2 لتظهر أبعاد الصور، مع إمكانية تعزيز البوكيه بشكل رائع وعميق في كل من المقدمة والخلفية باستخدام فتحة العدسة الدائرية الجديدة، والتي تتكون من 11 شفرة، بالإضافة إلى استخدام التصميم البصري الدقيق مع الزيغ البصري الكروي.

ضبط بؤري تلقائي عالي الأداء والتتبع عند فتح العدسة F1.2

وتتيح العدسة إمكانية إبقاء الأهداف في تركيز بؤري حاد حتى في عمق مجال سطحي للغاية مع ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق وهادئ وتتبع، وذلك بفضل أربعة محركات خطية ديناميكية فائقة (XD) لتوفر كفاءة دفع عالية.

وتوفر عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 GM تركيز بؤري دقيق، خاصةً عند تصوير فيديو بدقة 4K مع تتبع أعين الإنسان، وذلك من خلال التركيز على التركيب بفضل استجابتها السريعة والاهتزاز المنخفض. وأيضاً،

فإن آلية الضبط البؤري الحر، والتي يتم التحكم بها من خلال خوارزميات محرك العدسة المخصصة، تحقق دقة عرض عالية على كل نطاق الضبط البؤري، بأدنى مسافة ضبط بؤري قدرها 0.4 متراً.

تحكم احترافي وموثوقية مع تصميم صغير الحجم

تم تصميم عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 GM لصناع المحتوى المحترفين، حيث تجمع بين التشغيل السهل والتحكم الاحترافي، من خلال أدوات التحكم والوظائف المريحة مثل ضبط بؤري يدوي بالاستجابة الخطية (الضبط البؤري اليدوي)، وفتحة العدسة مع مفتاح تشغيل/إيقاف،

ومفتاح وضع الضبط البؤري وزري تثبيت الضبط البؤري القابل للتخصيص.

وتتميز العدسة أيضاً بتصميم مقاوم للأتربة والرطوبة مع توفير طبقة خارجية من الفلور للعنصر الأمامي، والذي يعمل على حماية العدسة من بصمات الأصابع والأتربة والزيوت والملوثات الأخرى.

وقد تم تطوير العدسة باستخدام أحدث تقنيات المحاكاة من سوني وأحدث تصميم بصري، كما تأتي بعامل شكل مدمج وخفيف الوزن (φ87 × 108 مم، 778 جم)، ما يوفر قابلية تنقل عالية وسهولة التعامل مع عدسة مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2.

التوفر

ستتوفر عدسة FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.2 من سلسلة GM في الشرق الأوسط وإفريقيا ابتداءً من أبريل 2021.

يمكنكم الاطلاع على فيديو تقييم المنتج على الرابط https://youtu.be/Q3RFSS7vNTY