أخباربنوك وتأمين

       

“بنك القاهرة” يحصل على أعلى تصنيف إئتمانى لبنك مصرى بدرجة B+من “وكالة CI “مع نظرة مستقبلية مستقرة

       - فايد: التصنيف يعكس نجاح خطة التطوير المتكاملة .. وقوة المركز المالى للبنك

       

       

       

       


 

أعلن طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن قيام وكالة CI RatingCapital Intelligenceللتصنيف الإئتمانىبتأكيد تصنيف بنك القاهرة بدرجة B+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، والذى يعد أعلي تصنيف ائتمانى تمنحه الوكالة لبنك مصرى.

وتابع “فايد” أن الوكالة استندت فى تقييمها على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها بنك القاهرة ومن أبرزها كفاءة الإدارة وتنوع الأنشطة، إلى جانب نجاح البنك فى تحقيق معدلات ربحية مرتفعة، إلى جانب إرتفاع معدل العائد على الأصول ، وقاعدة الودائع الكبيرة التى يمتلكها البنكوالتي توفر السيولة الكافية لمواجهة المخاطر.

وأضاف رئيس بنك القاهرة أن التقرير أشادبالتطورات المتلاحقة التى حققها البنك على مدار السنوات الماضيةوالتى مكنته من تقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتكاملة، مع تحقيق التوازن فى قاعدة عملائه من الشركات والأفراد بما يساعد على تقرير مخاطر الأعمال.

وقال “فايد”: إن التصنيف يعكس مدى نجاح خطط التطوير المتواصلة وإستراتيجية العمل بالبنك على الرغم من التحديات التى يشهدها العالم أجمع نتيجة أزمة “كورونا”، مؤكداً إستمرار تطلع البنك لتحقيق مزيداً من التطور والنمو من خلال سياسات حكيمة ونهج شديد التركيز على إدارة المخاطر والإبقاء على قوةالمركز المالي للبنك.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة “كابيتال انتيليجنس” قد تأسست عام ١٩٨٢ و مقرها الرئيسي في دولة  قبرص، وتقوم بتقديم خدمات التصنيف الإئتماني حالياً لأكثر من ٣٠٠ من المؤسسات المالية والشركات الكبرى في ٢٨ دولة مختلفة بأنحاء العالم.