رياضة

       

فيديو.. الناطق باسم نتنياهو: منتخبا الإمارات وإسرائيل للرجبي احتفلا بشعيرة “الكيدوش” بعد مباراتهما في دبي

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — نشر الناطق باسم رئيس الورزاء الإسرائيلي، أوفير جنلدمان، السبت، مقطع فيديو قال إنه يُظهر منتخبي إسرائيل والإمارات للرجبي بينما يحتفلان بشعيرة “الكيدوش” اليهودية بعد المباراة التي جمعت بينهما مؤخرا.

ونشر جندلمان المقطع عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر وعلق عليه قائلا: “لاعبو منتخبي الرغبي الإسرائيلي والإماراتي شاركوا أمس في شعيرة الكيدوش الدينية (تقديس يوم السبت اليهودي) التي أقيمت في دبي بعد المباراة الودية التي أقيمت بينهما”.

وأضاف الناطق باسم نتنياهو قائلا: “هذا المشهد كان خياليا قبل عام والآن هو واقع ومشهد عادي يجمع أبناء بلدين وشعبين صديقين بفضل اتفاقيات إبراهيم”، حسب قوله.

ويظهر في المقطع لاعبو المنتخب الإسرائيلي وهم يحتفلون بالشعيرة الدينية ينما يحضر عدد من الأشخاص يرتدون الزي التقليدي الإماراتي وهم من قال جندلمان إنهم أفراد المنتخب الإماراتي للرجبي.

ولم يصدر تعليق رسمي من الجانب الإماراتي بعد حول هذا المقطع أو حول مشاركة اللاعبين الإماراتيين لنظرائهم الإسرائيليين الاحتفال.

وكان قد خاض المنتخبان أول مباراة بينهما عبر التاريخ في إمارة دبي بالإمارات، الجمعة، وتمكن المنتخب الإسرائيلي من تحقيق الفوز بنتيجة 33-0.

وأعادت الصفحة الرسمية للاتحاد الإماراتي للرجبي على تويتر نشر عدد من التغريدات والأخبار المتعلقة بالمواجهة، والتي كان من ضمنها حديث للرئيس الإسرائيلي.

Source