أخبارالصحة والمراة

       احتفالاً باليوم العالمي للمرأة...

نهى بكر تمثل لافارج مصر في مؤتمر إنترسيم الإفتراضى العالمي

       - د. نهى بكر: "كللت مساعي لافارج مصر في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين باقتناص نسائها مرتبتين من أصل 5 مراتب مصرية كرمت من قبل منصة (أفريقيا-سيم Afrika-Cem) تقدير المجلس القومي للمرأة."

       

       

       

       


 

احتفلت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية، باليوم العالمي للمرأة من خلال مشاركتها بمؤتمر إنترسيم الإفتراضى.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الدور الجلي الذي تلعبه المرأة في صناعة الأسمنت، حيث شهد مشاركة العديد من السيدات العاملات بالقطاع من عدة دول منها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وهونج كونج ومصر.

حرصت شركة لافارج مصر على المشاركة في هذا المؤتمر بترشيح د. نهى بكر – رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة لتمثل الشركة في هذا الحدث العالمي تفعيلاً لاستراتيجياتها الرامية للمساواة بين الجنسين، وسد الفجوة في الوظائف، وتمكين المرأة ودعمها.
وفي هذا الصدد، أعربت د. نهى بكر – رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة بشركة لافارج مصر أن هذا المؤتمر له صدى على تحفيز سيدات العالم أجمع دخول قطاع الأسمنت وتعظيم دورهم في النهوض بنشاط الصناعات الثقيلة، وتذليل أي عقبات قد تواجه ريادتهم لتلك المجالات الحيوية.”

وأضافت سيادتها: “منذ تأسسها، أرست لافارج مصر سياسات عادلة تراعي كافة معايير النزاهة، والشفافية، كي لا تفرق بين الرجل والمرأة في التعيين، أوالتقييم،

والعمل على تمهيد الطريق لكوادرها النسائية لشغل كبرى المناصب القيادية، بل ورصدت الشركة جزءاً أصيلاً من مسؤوليتها المجتمعية لدعم قدرات المرأة وتمكينها اقتصادياً وثقافياً مستندة في ذلك على قيم الشركة الأم،

لافارج هولسيم العالمية. من هنا، كللت مساعي لافارج مصر الجادة باقتناص نسائها مرتبتين من أصل 5 مراتب نسائية مصرية كرمت من قبل منصة المعلومات التجارية لصناعة الأسمنت بأفريقيا (أفريقيا-سيم Afrika-Cem) ليتوج ذلك التكريم بعرفان أخر من المجلس القومي للمرأة تقديراً لمجهودات الشركة في تمكين النساء،

ودعم أواصر التنوع والإدماج والمساواة وسد الفجوة بين الجنسين في فرص العمل.” حيث اعربت بكر عن توفر الارادة السياسية في مصر لدعم المرأة من خلال التشريعات، والمؤسسات التي تقوم علي أنفاذ تلك التشريعات، والمساهمة الغير مسبوقة للمرأة في جميع اجهزة الدولة.

كما ذكرت د. بكر ان مثل تلك المؤتمرات لها دور مهم في ابراز نجاحات المراءة في الصناعة الثقيلة، وتحديد التحديات المجتمعية، وفي نطاق العمل علي تخطيها، ورفع الوعي بأهمية تواجد المرأة في مجال الصناعة ليس فقط في المناصب الأدارية، ولكن في المصانع جنب لجنب مع الرجل.