اقتصاد عربى

       

الحرف اليدوية للمرأة السيناوية و الحفاظ على التراث في معرض “البازار”

       

       

       

       

       


زينة من شمال سيناء العريش لديها مشغل لتصنيع الحرف اليدوية السيناوية بطريقة عصرية و متطورة

حصلت زينة على قرض من جهاز تنمية المشروعات و بدأت عمل ورشة للتصنيع من خلال القرض تعمل بيها 25 سيدة في الإنتاج و التصنيع و التقفيل اليدوي و تستخدم القطن المصري و الكتان المصري في التصنيع و يتم تسويق منتجاتها من خلال المعارض.

و هذا المشروع وراثة عن والدتها التي كانت تعمل في الحرف اليدوية منذ 25 عام و طالبت إقامة المعارض بأستمرار للمساعدة على الإنتاج  و للتسويق لمنتجاتها أكثر و أسرع و منتجاتها عبارة عن” جلباب سيناوي- ملس متطور و عصري – شنط يدوية- عبايات- بلوزات

دور جهاز تنمية المشروعات ساعدها في تقديم القرض للبدء بالمشروع و التواجد في المعارض و تسويق منتجاتها و قامت بالمشاركة في العديد من المعارض.

والجدير بالذكر أن معرض البازار يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 11 إلى 20 مارس وينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المعرض الدائم للجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر.

و سيشارك فيه حوالى 400 عارض من مختلف محافظات الجمهورية أغلبهم من الفنانين والمتخصصين في الأعمال التراثية وديكور المنزل وذلك على مساحة 6 آلاف متر مربع وأوضحت أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان تجربة تسوق آمنة لزائري المعرض.