أخبارالصحة والمراة

       

” دار الجنان ” تنظم أكبر كرنفال خيري لها وتُخصص عوائده لدعم أنشطتها في رعاية الأيتام

       - "كرنفال الجنان شوب" يعرض منتجات يدوية وملابس وأغذية... وبتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية

       

       

       

       


 

نظمت جمعية دار الجنان لرعاية الأيتام وتنمية المجتمع الكرنفال السنوي لها “كرنفال الجنان شوب”، في موقع الجمعية بالتجمع الأول، يومي السبت والأحد 6 و7 مارس المقبل، من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.

ودعت الجمعية السيدات والعائلات لحضور الكرنفال الذي يعد الأكبر من نوعه الذي تقيمه الدار، ليزيد عدد الحضور من 15 العام الماضي ل 30-35، مشددة على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية خلال الحدث لضمان سلامة الحضور. ويشمل الكرنفال العديد من المنتجات مثل الملابس والشنط والمأكولات والاكسسوارات والمفروشات،

كما يضم بعض أشغال الفتيات في الدار من المنتجات الجلدية، مشيرة إلى أن ربح الكرنفال بالكامل سيخصص لتمويل جميع أنشطة الجمعية.
تأسست جمعية دار الجنان عام 2002، وتم إنشاء مبنى الجمعية في عام 2012 وتضم الدار فتيات، تتراوح أعمارهن بين 17 و19 عامًا، وتعمل الجمعية في العديد من الأنشطة الخيرية مثل كفالة اليتيم وعلاج غير القادرين وتجهيز العرائس اليتيمات، وشراء الأكفان لغير القادرين، والمساهمة في توصيل المياه وتسقيف المنازل في القرى الأكثر احتياجا

وتنظم الجمعية العديد من الكرنفالات الخيرية منذ نشأتها عام 2002، وذلك من خلال 4 كرنفالات خيرية خلال العام في عدد من المناسبات المختلفة، وهي العودة إلى المدارس ورمضان ويوم اليتيم وعيد الأم، وذلك في إطار اهتمامها وحرصها الشديد لتطوير المجتمع. و ايضاً حققت الدار العديد من الإنجازات في عام 2020، حيث تم افتتاح “الجنان شوب” لعرض منتجات الفتيات، بالإضافة الى أي من يرغب في عرض منتجاته الخاصة.

وتبذل الدار مجهود كبير لتوفير فرص عمل لبنات الدار تلائم تطلعاتهن وظروفهن، حيث تعمل الجمعية على تنمية مهاراتهن ومواهبهن بشتى الطرق، وذلك عن طريق عمل ورشه لصناعة منتجات الجلود الطبيعية وغيرها من الأنشطة.