أخباراستثمار وأعمال

       

ايكيا تفتتح ثاني أكبر متاجرها في مصر في مول العرب  بمدينة السادس من أكتوبر

       - يتضمن المتجر 7500 منتجًا تناسب جميع الأذواق على مساحة 19 ألف و500 متر مربع والمتجر مجهز بحلول وأدوات تخطيط رقمية، لقد تم تصميم المتجر ليتيح للزوار الوصول إليه

       - المتجر مجهز بحلول وأدوات تخطيط رقمية، لقد تم تصميم المتجر ليتيح للزوار الوصول إليه بشكل مباشر من المول

       - فينود جايان: المتجر يساهم في إحداث تأثير إيجابي في حياة ما يقرب من خمسة ملايين ساكن

       

       


 

أطلقت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات مجموعة الفطيم، ثاني أكبر متاجرها في مصر على مساحة 19 ألف و500 متر مربع داخل مول العرب في مدينة السادس من أكتوبر، والذي يتوقع أن يستقبل أكثر من 3 ملايين زائر بعام 2021.

شارك في الافتتاح كل من عمر الفطيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم،  فريلينكسدورف، نائب رئيس بعثة سفارة السويد بالقاهرة، وباسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز،

وفينود جايان، الرئيس التنفيذي لـ ايكيا الإمارات ومصر وعمان، إضافة إلى حضور افتراضي لـ جون أبراهامسون، الرئيس التنفيذي لـ Inter IKEA، وكونراد جروس، المدير العام لأنظمة Inter IKEA عبر تقنية الهولوجرام، إضافة إلى عدد من الضيوف والعملاء المميزين.

يأتي افتتاح فرع ايكيا بمول العرب في إطار حرص ايكيا على الوصول لعملائها في كل مكان، حيث يستهدف المتجر سكان غرب القاهرة والمناطق المجاورة لها مثل الشيخ زايد والدقي والمهندسين والزمالك والهرم والجيزة وغيرها، وذلك بهدف تحقيق حياة يومية أفضل لأكبر عدد ممكن من عملاء ايكيا. خاصة أن المتجر يساهم في إحداث تأثير إيجابي في حياة ما يقرب من خمسة ملايين ساكن.

عبر فينود جايان، المدير العام لـ “إيكيا الفطيم” في الإمارات ومصر وعمان عن سعادته بالافتتاح الكبير لثاني أكبر متاجر إيكيا في مصر وبالتحديد في مول العرب بمدينة السادس من أكتوبر. وقال: “يعتبر هذا اليوم هاماً بالنسبة لـ “ايكيا الفطيم مصر”،

لأنها تساهم بقوة في الاقتراب خطوة من تحقيق رؤيتنا لــ “خلق حياة يومية أفضل لكثير من الناس”، خاصة أن الفرع الجديد سيجعلنا أقرب لعملائنا في غرب القاهرة، كما سنتمكن من نقل تجربة التسوق المتكاملة لهم

وأضاف: “في ايكيا، نحن ملتزمون بإحداث تأثير إيجابي في حياة الناس والمجتمع والكوكب، وذلك من خلال توفير معيشة مستدامة وجذابة وسهلة الوصول بأسعار تناسب جميع الفئات. ولقد أدخلنا ميزات جديدة في الفرع الجديد مثل اللافتات وأدوات التخطيط الرقمية ، وأول مخبز ايكيا صغير المساحة على الإطلاق، بهدف تقديم تجربة فريدة لعملائنا“.

ويلبي المتجر الاحتياجات المتنوعة والمختلفة لعملائنا، من خلال توفير أثاث منزلي رائع وأفكار ملهمة ومنتجات تناسب كل ركن في المنزل. وتم تصميم واختيار مكان المتجر داخل المول ليكون متكاملاً ومتوافقاً تمامًا مع التصميم العام للمول.

فهو يتميز بأربعة مداخل مباشرة على طابقين. كما يوفر المتجر الجديد حلول رقمية لأنظمة التخزين الخاصة به، والتي توجه العملاء من خلال عرض معلومات حول مجموعة المنتجات المتاحة والتصاميم المرغوب بها، وبالتالي إثراء تجربة التسوق الخاصة بهم.

من جانبه، يقول السيد/باسل رمزي-العضوه المنتدب لشركة مراكز: “إنّ افتتاح متجر ايكيا في مول العرب سيعمل على إثراء تجربة التسوق في منطقة غرب القاهرة بالكامل،

مع تأكيد على مكانة مول العرب باعتباره وجهة التسوق الأكثر تميزًا في تلك المنطقة. إنّ اختيار ايكيا لمول العرب يُعد تتويجًا لجهودنا المتواصلة في تلبية احتياجات عملاءنا، وشهادة عملية على خططنا التنموية واستثماراتنا الكبيرة في تطوير المشروعات التجارية بالقطاع العقاري المصري”   

تم بناء هذا المتجر الجديد مع مراعاة عناصر الاستدامة ويساهم في الجهود العالمية للعلامة التجارية في هذا الاتجاه. حيث استثمرت ايكيا في تقنية العصر الجديد لمعدات التكييف التي توفر 30٪ من استهلاك الطاقة،

بالإضافة إلى أن الإضاءة في المتجر مزودة بمصابيح LED.والتي تساهم في توفير 80٪ من استهلاك الطاقة مقارنة بالأضواء التقليدية. كما تم التخطيط للسقف ليكون جاهزًا لاستقبال أنظمة الألواح الشمسية.

وحرصت ايكيا على أن تكون تجربة التسوق للعملاء سلسة ومريحة من خلال التصميم المتكامل للفرع، حيث يتم عرض إكسسوارات تأثيث المنزل مع جميع منتجات الأثاث. كما تعرض قاعات المتجر أكثر من 7500 منتجًا جاهزةً للشراء على الفور، وتشمل أكثر من 1600 منتج بأسعار منخفضة جديدة، إلى جانب 1400 منتج جديد يناسب جميع الأذواق.

ولأول مرة في مصر، سيكون مخبز إيكيا متاحًا لبيع مجموعة من المأكولات السويدية وخيارات من الخبز الصحي. وتم تصميم مطعم ايكيا ليستوعب حوالي 450 مقعداً. ويوفر أماكن عمل خاصة مخصصة للعملاء الذين يرغبون في العمل من المطعم.

الجدير بالذكر، أن إيكيا مصر، هي إحدى شركات مجموعة الفطيم، والتي تضمنت مجموعة واسعة من منتجات الأثاث المنزلي والإكسسوارات ذات التصميم المتميز على مدى السنوات الثماني الماضية.

وذلك من خلال المتاجر الموجودة في كايرو فستيفال سيتي ومول العرب والمتجر الموسمي (منطقة تخطيط وطلب المنتجات) بالساحل الشمالي، وتتبع العلامة التجارية عن كثب مفهوم الخدمة الذاتية والتجميع الذاتي الشهير الذي نشأ في السويد منذ أكثر من نصف قرن.

تجدر الإشارة أنّ مراكز، التي تُعد واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري للمشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، تنفذ خطة استثمارية استراتيجية في مصر تتخطى قيمتها 20 مليار جنيه،

وتركز على تطوير عدد من المشروعات الرئيسية في القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى. ففي عام 2019 افتتحت الشركة مول طنطا الذي يمثل أكبر مول تجاري متطور في منطقة الدلتا وهو أول مول بمحافظة الغربية تتم اقامته طبقًا لأحدث المعايير الدولية للمولات التجارية. افتتحت مراكز أيضًا تاون سنتر السلام عام 2020، وتخطط لافتتاح مول المنصورة في 2023.