أخبارالصحة والمراة

       

ابن سينا فارما وشركة باير يعززان شراكتهما بتوقع اتفاقية لاستيراد وتوزيع منتجات شركة باير في مصر

       - ابن سينا فارما و شركة باير يوقعان اتفاقية لاستيراد و توزيع منتجات قطاعي الادوية و صحة المستهلك في مصر ؛ الشركتان تتطلعان الي تعزير شراكتهما و اتاحة أحدث الابتكارات العلاجية للسوق المصري

       

       

       

       


أعلنت اليوم شركة ابن سينا فارما (كود البورصة المصرية ISPH.CA)، وهي أسرع شركات توزيع الأدوية نموًا في مصر، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة باير لاستيراد وتوزيع منتجات قطاع الادوية التي تحتاج في استخدامها الي وصفة طبية وكذلك منتجات قطاع صحة المستهلك التي لا تحتاج الي وصفة طبية في مصر.

وتعد باير شركة رائدة في مجال تصنيع الأدوية منذ أكثر من ١٥٠ عاما وتملك خبرات كبيرة في قطاعي الصحة والزراعة. فمن خلال المنتجات المبتكرة، تقوم شركة باير بالارتقاء بجودة حياة الإنسان من خلال تركيز ابحاثها على منع وعلاج الأمراض. الجدير بالذكر انه حتى عام ٢٠١٩ بلغ عدد شركات مجموعة باير ٣٩٢ شركة تعمل في ٨٧ دولة.

وفي هذا السياق أعرب محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، عن اعتزازه بإبرام اتفاقية الاستيراد و التوزيع مع شركة باير، الشركة العالمية التي تتمتع دائما بنظرة مستقبلية وروح ابتكارية تهدف الي تحسين صحة ورفاهية الانسان حول العالم  مشيرًا إلى أن الشراكة الاستراتيجية سينعكس مردودها الإيجابي على تعزيز باقة المنتجات الدوائية التي تقوم ابن سينا فارما بتوزيعها و اتاحة أحدث الحلول والمنتجات الدوائية للمرضي في جمهورية مصر العربية.

 و أضاف الدكتور محمود عبد الجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما ان توقيع الاتفاقية تم بعد مراجعة دقيقة من شركة باير لشبكة الامداد و القدرات التوزيعية لشركة ابن سينا فارما و هو ما يعكس مدى نجاح نموذج العمل الذي تتبناه الشركة والذي يركز على إقامة منظومة واحدة لتوفير كافة المنتجات والخدمات بما في ذلك أنشطة التوزيع والاستيراد والتخزين وخدمات التسويق كما يعكس ان شركة ابن سينا فارما هي الموزع المفضل لكبرى شركات الأدوية العالمية والمحلية.

و تسعي شركة باير من خلال تلك الاتفاقية الي تعزيز تواجد منتجات الشركة في مصر لتقديم اعلي مستوي لخدمة المرضي و اتاحة احدث الابتكارات العلاجية. و الجدير بالذكر آنه طبقا لتقارير IQVIA  فقد سجل قطاع الادوية بشركة باير مبيعات قدرها ٧٢٢ مليون جنيه خلال عام ٢٠٢٠ مع وضع خطة طموحة للنمو بأرقام مزدوجة خلال ٢٠٢١ في حين سجل قطاع صحة المستهلك مبيعات قدرها ٤٠١ مليون خلال عام ٢٠٢٠ بنمو مستهدف قدره ٣٠ ٪  خلال ٢٠٢١. هذا و تقوم شركة ابن سينا فارما بتوزيع منتجات قاعدة تضم أكثر من ٣٥٠ مورد دولي ومحلي الي ٤٣ ألف صيدلية ومستشفى و منشأة صحية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه أعرب محمد جلال نائب الرئيس لقطاع صحة المستهلك بشركة باير في الشرق الأوسط ، عن حرص قطاع صحة المستهلك بشركة باير علي اتاحة أحدث الابتكارات العلاجية من اجل احداث تغيير إيجابي في صحة ملايين من البشر حول العالم ، فمن خلال انتشارنا الجغرافي حول العالم ومجموعة علاماتنا التجارية التي يثق بها المريض، نساعد في شفاء المرضي ومساعدة البشر في المحافظة على صحتهم لحياة أفضل لهم ولأحبائهم.

كما أعرب عن تفائله بالاتفاقية المبرمة مع شركة ابن سينا فارما المشهود لها بالكفاءة العالية وسرعة وقوة منظومة التوزيع التي تمتلكها في السوق المصري بما يساعد على تسهيل وصول منتجات الشركة للمرضي في مصر. واختتم بقوله أنه يتطلع إلى تنمية الأعمال بين الشركتين خلال الأعوام القادمة ، سعيًا لخدمة المرضي في جمهورية مصر العربية بأحدث الابتكارات العلاجية .

كما صرح سامر لزيق المدير العام لشركة باير مصر، بأن مصر هي واحدة من أكبر أسوق الشرق الأوسط من حيث عدد الوحدات المباعة و لذلك فإن اختيار الشريك الملائم ذو أهمية كبيرة لشركة باير . و أضاف أن قانون التأمين الصحي الشامل الذي تم إصداره في عام ٢٠١٧ هو اهم خطوة في القطاع الصحي المصري خلال الخمسون عاما الماضية و خطوة مهمة لمنح جميع المصريين الحق في تأمين صحي شامل بجودة عالية و لذلك فإن شركة باير تساند جهود الحكومة المصرية لتنفيذ خططها و تؤكد التزامها علي توفير احدث الابتكارات العلاجية في مصر.