مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تأثير البرد القارس في تكساس متواصل.. وبرنت يهبط 1%

نزلت أسعار النفط ما يزيد عن 1% اليوم الجمعة، لتواصل انخفاضات سجلتها أثناء الليل.

بفعل مخاوف من أن مصافي التكرير ستستغرق وقتا لاستئناف العمليات بعد موجة من الطقس المتجمد في الجنوب الأميركي، مما سبب فجوة في الطلب، بينما من المتوقع أن ترتفع إمدادات أوبك+.

وقالت محللة الطاقة لدى فاندا إنسايتس فاندانا هاري “السوق مهيأة لتصحيح والمؤشرات على بدء عودة الكهرباء ووضع الطاقة بصفة عامة لطبيعته في تكساس قدمت الشرارة اللازمة”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا أو ما يعادل 1.4% إلى 63.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش، بينما نزلت العقود الأمريكية الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 82 سنتا أو ما يعادل 1.4% إلى 59.70 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان لأعلى مستوى في 13 شهرا أمس الخميس مدفوعين بالطقس المتجمد التاريخي في ولايات الجنوب الأميركية.

وبينما تشير تقديرات المحللين إلى أن الطقس شديد البرودة أدى إلى توقف ما يصل إلى ثُلث إنتاج الخام الأميركي، فإن الانتباه يتحول الآن إلى التأثير على شركات التكرير.

وقال إيه.إن.زد ريسيرش في مذكرة إن غياب الطلب من مصافي تكساس سيؤدي على الأرجح إلى زيادة مخزونات الخام في الأسابيع المقبلة، على الرغم من توقف إنتاج نحو 3.5 مليون برميل يوميا من الخام الأميركي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الخميس أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير شباط، قبل الطقس البارد، إذ تراجعت المخزونات 7.3 مليون برميل إلى 461.8 مليون برميل وهو أدنى مستوياتها منذ مارس آذار.

ويتجه الاهتمام أيضا إلى زيادة وشيكة في إمدادات النفط الخام من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+.

وقالت مصادر في أوبك+ لرويترز إن منتجي المجموعة سيخففون على الأرجح قيودا على الإمدادات بعد أبريل نيسان نظرا لتعافي الأسعار.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً