أخبارالصحة والمراة

       

مصر أول دولة تستخدم جهاز تنقية الهواء الياباني من فيروس كورونا بمنطقة الشرق الأوسط والعالم

       - وجيه: توزيع الجهاز داخل مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.. و تعاقدنا مع أكبر مول في مصر لتوريده

       

       

       

       


 

قال رجل الأعمال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة برايم جروب، إن مصر تسلمت من دولة اليابان أحدث جهاز لتقنية الهواء من فيروس كورونا أمس الأول، وتم استخدامه داخل مجمع جلال الطبي للقوات المسلحة، ليصبح أول مجمع طبي يستخدم هذا الجهاز بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف وجيه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحماية”، أن الجهاز الجديد تم اعتماده داخل المستشفيات والمدارس والبنوك والفنادق في اليابان، كما أنه تم الاتفاق مع الشركة اليابانية صاحبة هذا الجهاز على توريد 20 ألف جهاز كمرحلة أولى لمصر.

وأوضح وجيه أن الجهاز يقوم بتطهير الهواء من فيروس كورونا بصفة خاصة وجميع الفيروسات بصفة عامة، ويغطي الجهاز مساحة تقدر بـ 30 إلى 40 متراً مربعاً، كما أن الجهاز قابل للتنظيف كل 6 أشهر، ويتم تغيير الفلتر الخاص بالجهاز كل 5 سنوات، ويمكن استخدامه داخل المستشفيات والمجمعات الطبية والبنوك والمدارس والفنادق والشركات والمنازل.

وأكد أن مصر أول دولة تستخدم هذا الجهاز خارج حدود دولة اليابان، كما أن الإمارات سوف تقوم بإصدار بعد أسبوعين من الآن، وقد تم اختباره بنجاح في مركز الأبحاث داخل مستشفى سرطان 57357 خلال شهر ديسمبر الماضي، ومنحت المستشفي شهادة تثبت كفاءة الجهاز وقدرته على تطهير الهواء من فيروس كورونا.

وكشف وجيه انه تم التعاقد مع أكبر مول في مصر لتوريد الجهاز، كما أننا تلقينا طلباً من مجموعة فنادق كبري لاستخدام هذا الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *