مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

MENAP-SMI تدشن خطة عملها لعام 2021 في ظل تنامي أهمية تبني ممارسات الرعاية الذاتية

أعلنت MENAP-SMI ، المنظمة غير الربحية الرائدة في مجال صناعة الأدوية الذاتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، عن إطلاق خطة عملها لعام 2021 والهادفة إلى تعزيز ممارسات الرعاية الذاتية بين الأفراد في الإقليم.

وتأتي هذه الخطوة من قبل MENAP-SMI،التي تمثل مصنعي أدوية الرعاية الذاتية، والمكملات الغذائية والأجهزة الطبية التي يمكن استخدامها في المنزل، في ظل الحاجة المتنامية لتبني ممارسات الرعاية الذاتية خصوصاً في ظل الأوضاع غير المسبوقة التي أسفرت عنها تداعيات جائحة كوفيد-19.

وتضم خطة العمل لهذا العام المزيد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية حول أهمية الرعاية الذاتية وأثرها على الصحة الجسدية والنفسية وذلك استكمالاً لمهمة MENAP-SMI المستمرة والمتمثلة في تعزيز نمط الحياة الصحي للأفراد من خلال نشر التوعية والتثقيف حول الأهمية المتعاظمة لتطبيق ممارسات الرعاية الذاتية والعلاج المنزلي.

وبموجب خطة العمل الموضوعة لهذا العام، ستعمل المجموعة القانونية والتنظيمية التابعة ل MENAP-SMI على إيجاد آلية تنظيمية لعملية تسعير العقاقير الطبية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية وتسهيل عملية تسجيلها كما ستعمل بصورة وثيقة مع الشركاء وأصحاب المصلحة لتعزيز أنظمة الصحة الإلكترونية والتجارة الرقمية لتسهيل إمكانية الوصول إلى هذه المنتجات من قبل الأفراد.

وفي إطار حرص MENAP-SMI على وضع خطة عمل متكاملة وشاملة، فستعمل أيضاً المجموعة الخاصة بالشؤون الخارجية والعامة على مواصلة جهودها في تسليط الضوء على مزايا الرعاية الذاتية وفوائدها على كل من المرضى وأنظمة الرعاية الصحية على حد سواء.

في الوقت الذي ستركز فيه مجموعة الامتثال الإقليمية والقانونية على قضايا على قدر كبير من الأهمية، خصوصاً في ظل التطور الكبير الحاصل في الفضاء الإلكتروني، مثل خصوصية البيانات واللوائح التنظيمية الخاصة بالخصومات، بالإضافة إلى القوانين الخاصة بالمنافسة التجارية.

والجدير بالذكر أن منظمة  MENAP-SMI استقبلت مع بداية هذا العام ثلاثة أعضاء جدد في مجلس إدارتها وهم؛ يوهان كوتز ، المدير التجاري لشركة بروكتر آند جامبل، وماكيس كوسماتوس نائب الرئيس في شركة جونسون آند جونسون لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا،

بالإضافة إلى ميجاد شياب مديرة الشؤون التنظيمية في شركة باير لمنطقة الخليج والشرق الأدنى. ويصب ذلك في توجه المنظمة نحو وضع أجندة أعمالها لعام 2021 موضع التنفيذ بصورة فاعلة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً