أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

stc تختار محرك عمليات إريكسون لتعزيز الخدمات المدارة

       ·         محرك عمليات إريكسون، هو نموذج تشغيلي للخدمات المُدارة الاستباقية يعتمد على البيانات، وسيعزز قدرات stc لتحسين الكفاءة وتسريع الابتكار وتعزيز تجربة العملاء.

       ·         تشمل القدرات والخدمات الجديدة تحليلات البيانات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والأتمتة

       ·         تتضمن الصفقة تشغيل شبكة stc من الجيل الخامس

       

       


 أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن اختيارها من شركة stc كمزود للخدمات المدارة في المملكة العربية السعودية. وستقوم إريكسون في إطار هذه الاتفاقية،

باستخدام محرك عملياتها لتعزيز أداء وفعالية شبكة مزود خدمات الاتصال السعودي الرائد، بأحدث الحلول التقنية لتحويل العمليات التشغيلية إلى عمليات آلية تنبؤية واستباقية.

وتنص الاتفاقية على قيام إريكسون بنشر أحدث مجموعة برمجيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI) وأدوات التعلم الآلي والقدرات، لتوفير خدمة عمليات مُدارة مؤتمتة على نحو متكامل.

وسيوفر محرك عمليات إريكسون الدعم لأنشطة تشغيل الشبكة، وعمليات تكنولوجيا المعلومات، والدعم الميداني إضافة إلى أعمال الصيانة الخاصة بشبكاتstc ، والتي تغطي كافة مجالات التكنولوجيا بدءاً من الخدمات الاساسية وصولاً إلى خدمات النفاذ، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس.

وستتمكن stc بفضل هذا التعاون من تعزيز أداء شبكاتها بأعلى مستوى من الجودة، وتقديم أفضل تجارب المستخدم عبر اعتماد نظام تحديد استباقي قائم على البيانات لمواجهة التحديات والمشاكل المستقبلية على مستوى الشبكة والأداء. 

كما يعزز الاتفاق قدرات stc لتحسين كفاءتها التشغيلي، وتحقيق أهدافها الرقمية بما يتماشى مع توجهها لدعم رؤية المملكة 2030.

وقال بدر بن عبدالله اللهيب, نائب الرئيس لقطاع التشغيل بوحدة التقنية والعمليات في    stc: ” نؤكد التزامنا المستمر في توفير شبكة متطورة تستشرف المستقبل، مع تجربة استخدام من المستوى العالمي للعملاء في المملكة العربية السعودية.

ونحن على ثقة بأن التعاون الجديد مع إريكسون سيكون مثمراً لناحية تعزيز عملياتنا التشغيلية، ومواصلة تطوير قدراتنا، للمساهمة في تحسين نوعية الحياة عبر مجتعاتنا، والمساهمة في تمكين التحول الرقمي والتنمية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. “

وقال ماتياس جوهانسون, رئيس إريكسون مصر و السعودية: ” تعكس اتفاقية الخدمات المدارة عبر الشبكة التي تم توقيعها مؤخراً، حجم ثقة شركاءنا في stc  المستمرة بحلولنا الشاملة والعمليات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.

وسنتمكن عبر محرك عمليات إريكسون، من تطوير رؤى قائمة على البيانات، لتقديم أداء محسن يركز على تجربة المستخدم. وسنواصل العمل عن كثب مع  stc،

لضمان استفادة المستهلكين والمؤسسات والمجتمع من التجارب والخدمات والقدرات الجديدة التي تتيحها شبكة الجيل الخامس”.