أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

إريكسون تفوز بجائزة تحالف الأعمال العالمي تكريماً لريادتها في مجال الاستجابة لجائحة كوفيد-19

       

       

       

       

       


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسدا: إريك) عن تكريمها من قبل تحالف الأعمال العالمي(GBA) ، لمساهماتها المبتكرة والاستثنائية في مكافحة جائحة كوفيد-19. وحرصت الشركات الأعضاء في التحالف، على استثمار خبراتها ومواردها، بالتعاون مع موظفيهم المتفانين، لمكافحة النتائج السلبية والتحديات التي خلفها انتشار الوباء في العالم.

وقالت نانسي ماكليرنون، الرئيس والمدير التنفيذي في تحالف الأعمال العالمي: استطاعات إريكسون بفضل خبراتها، حشد قدراتها وفرق أعمالها المتميزة بالكفاءة العالية، لمشاركة خبراتهم التقنية في مجال التعلم العميق، لمساعدة الباحثين ودعم الجهود العالمية الهادفة، لفهم هذا الوباء على النحو الأفضل”.

وشهدت الولايات المتحدة في بداية الوباء، تعاون أكثر من 350 موظفاً في إريكسون لتشكيل فريق تطوع، مستفيدين من تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي(AI) ، لتنفيذ مجموعة التوصيات الصادرة في الأوراق الأكاديمية البحثية، التي تزايدت أعدادها خلال فترة انتشار فايروس كوفيد-19. وقد استطاع الفريق خلال 27 يوماً، ابتكار حل لجميع المهام التسعة المدرجة في تحدي مجموعة بيانات البحث المفتوح كوفيد-19 للحكومة الفيدرالية(CORD-19) ، والذي يهدف إلى تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة مجتمع البحوث الطبية على تلبية الاحتياجات والمتطلبات المتزايدة مع انتشار الوباء.

من جهته قال نيكلاس هوفيلدوب، رئيس إريكسون أمريكا الشمالية : ” لطالما اشتهر موظفو إريكسون بحرصهم على تقديم الدعم والمساعدة، والاستفادة من القدرات التي توفرها تقنياتنا الأكثر تطوراً. وتعتبر هذه المبادرات جزء من ثقافتنا، حيث يتبنى موظفونا منهجية رد الجميل للمجتمعات من خلال العمل التطوعي. لقد كان هذا التحدي مختلفاً على نحو كلي، وهو بمثابة شهادة حقيقية على قدرات فريقنا وتفانيه في خدمة المجتمعات عبر جميع أنحاء العالم، حيث تحركنا على نحو فوري وسريع للمساهمة في إيجاد حل لهذا الوباء العالمي. ويسعدنا التوجه بالشكر لتحالف الأعمال العالمي، على دعم الشركات الدولية في الولايات المتحدة، وتكريم شركة إريكسون عبر منحنا هذه الجائزة  الاستثنائية”.

وقد أسفرت جهود إريكسون عن نتائج إيجابية، تمثلت في تطوير أدوات بحثية لتمكين الأطباء والعاملين في القطاع الصحي والمسؤولين في مجال الصحة العامة، وغيرهم من أصحاب المصلحة، والتي ساهمت في توسيع وتطوير الأبحاث الطبية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 والفيروسات ذات الصلة، والتي يصل عددها حالياً إلى أكثر من 200،000 مقالة.

تُظهر الجوائز، التي قدمها تحالف الأعمال العالمي، في حدث افتراضي تم بثه في وقت سابق، حجم المساهمات التي تقدمها الشركات الدولية للمجتمعات الأمريكية المحلية. وتقدم العديد من الشركات الدولية لموظفيها الفرصة للتطوع والمساعدة في توجيه جهودها عبر مجال المسؤولية الاجتماعية