اتصالات وتكنولوجيافن وثقافه

       إيمانًا بأهمية تأهيل وتمكين الطلاب..

انطلاق الدورة الخامسة من قمة ترافرس (Traverse) في 26 فبراير المقبل

       *ترافرس (Traverse) تعقد قمتها السنوية الخامسة في 26 فبراير المقبل

       

       

       

       


تنطلق الدورة الخامسة من قمة ترافرس (Traverse)، التي تعد أكبر قمة لطلاب المدارس الثانوية في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في يوم 26 فبراير وتستمر لمدة يومين، حيث تهدف القمة إلى مساعدة الطلبة، وبخاصة طلبة الثانوية العامة، في تأهيلهم وتعليمهم مهارات جديدة تساعدهم على الالتحاق والتميز في سوق العمل، إلى جانب توضيح أهم الأسس والمعايير التي يتم مراعاتها عند اختيار طلبة الجامعة، فضلاً عن مساعدة الباحثين في الوصول إلى ما يبحثون عنه بطرق سهلة وبسيطة غير تقليدية، وهو ما تسعي إليه جميع المؤسسات التعليمية الحديثة. وتقدم أيضاً قمة ترافرس مجموعة من المميزات أهمها الفرص التدريبية في العديد من الشركات، وتوفير خصومات وعروض مجانية في المؤسسات التعليمية.

وفي هذا السياق، صرح مصطفى حشيشة، المؤسس المشارك ومدير التطوير لشركة آي سبارك (iSpark): “لقد مررنا جميعاً بمرحلة مربكة كثيرة التحديات عندما اضطررنا إلى اختيار الجامعة التي سنلتحق بها، وواجهنا صعوبة في الحصول على إرشادات صحيحة للوظيفة المناسبة، موضحاً أن قمة “ترافرس” سوف تساهم بشكل كبير في تأهيل وتمكين الطلاب قبل دخول الجامعة وإيجاد فرص عمل مميزة أثناء فترة الدراسة، وما بعد التخرج من الجامعة”.

وأَكد حشيشة أن خلال قمة ترافرس (Traverse) سيتواصل الحاضرون مع أكثر من 90 مؤسسة تساهم بفاعلية في تشكيل وعي الشباب ومساعدتهم في طرح حلول لمستقبلهم، مضيفًا أن القمة تساهم في تزويد الشباب بالمعرفة التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات حيوية بشأن حياتهم الأكاديمية والمهنية.

ومن جانبه، أوضح أحمد سالم، منظم قمة ترافرس (Traverse): “انطلقت القمة في عام 2016 بمشاركة 500 طالب و10 رعاة فقط، ليصل عدد المشاركين في عام 2019 إلى 2,500 طالب و90 راعٍ. ونستعد في دورة القمة الخامسة لاستقبال مؤسسات تعليمية عامة وخاصة ودولية ومراكز تدريب في العديد من المجالات ليمنح الطلبة بيئة من التواصل المباشر بينهم بين ومؤسسات عديدة للتعليم العالي ورواد الأعمال لفهم ومعرفة الخيارات المتنوعة المتاحة لديهم بشكل أفضل وما يحتاجون إليه للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي”.

وقد حازت قمة ترافرس (Traverse)، التي تنظمها آي سبارك (iSpark)، منذ انطلاقها على قبول وتفاعل طلبة المرحلتيْن الثانوية والجامعية، إلى جانب أساتذة الجامعات ومعاهد التدريبات المختلفة، والمراكز والمؤسسات التعليمية، ومراكز التعليم والتدريب المهني في شتى المجالات، ليكتسب الطلبة المهارات التي يحتاجون إليها للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي، فضلًا عن لقاء عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة اجتماعيًا ورواد الأعمال والشخصيات العلمية لرفع مستوى الوعي بفرص سوق العمل ومهارات ريادة الأعمال.

وتضم القمة أنشطة متنوعة للطلاب تساعدهم على تطوير الذات، فضلاً عن عقد مجموعة من ورش العمل مع لفيف من الشخصيات المؤثرة ورجال الأعمال والشخصيات العلمية لتعزيز تعرض الطلبة والشباب لسوق العمل وروح المبادرة.

وتعقد القمة هذا العام بالتعاون مع الأهلي صبور و”أماكن” بنادي بلاتينيوم في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، في الفترة من 26 إلى 27 فبراير. ويمكن للمشاركين المهتمين ملء استمارة تقديم والحصول على التذاكر عبر Traverse website.