أخبارمحافظات

       

“اكتب أسرع” مسابقة بجوائز نقدية من بيت العائلة المصرية بأسيوط

       

       

       

       

       


كتب / هاني سلطان

أطلقت لجنة الإعلام ببيت العائلة المصرية بأسيوط بالتعاون مع لجنة الشباب، مسابقة “اكتب أسرع” في إطار التمكين ورفع المهارات الذاتية في التعامل مع لوحة المفاتيح بجهاز الكمبيوتر من خلال برنامج اليكتروني متخصص شيق في التدريب علي الكتابة مستخدما ألعاب وطرق تعليمية حديثة .

تحت رعاية الشيخ سيد عبدالعزيز، الأمين العام لبيت العائلة المصرية بأسيوط، والأب متي شفيق، مدير مكتب التنمية الإيبارشي، ورئيس لجنة الشباب والتنمية ببيت العائلة، وأسامة صديق، رئيس لجنة الإعلام، ببيت العائلة المصرية.
وتتضمن المسابقة توفير البرنامج التعليمي مجانا للراغبين في المشاركة، ومن خلال البرنامج يبدا المشارك في التدريب لمدة شهر علي الكتابة السريعة والاحترافية، ومن خلال اختبار فعلي سيتم تحديده مستقبلا، لمن تمكن من كتابة50 إلي 120 كلمة “حدود البرنامج” في الدقيقة الواحدة.

يمنح الفائزون بأعلي سرعة في الكتابة جائزة نقدية ، ويمنح المشاركون في الاختبار ممن تجاوزت سرعة كتابتهم 50 كلمة في الدقيقة، شهادة تقدير معتمدة.
جاءت المبادرة لتمكين المشاركين من رفع مهارة الكتابة السريعة باستخدام لوحة المفايتح بجهاز الكمبيوتر، لما تتطلبه المعاملات اليومية مع الحاسوب وتماشيا مع التحول الرقمي الحكومي والاتجاه نحو التعلم الاليكتروني، ودعما لبعض الفئات والتي اضطرتها ظروف تفشي الفيروس الكورونا للحد من الحركة خارج المنزل.

وتهدف المباردة إلي إتاحة فرصة لاستثمار وتوظيف الوقت في ظل “كورونا”، وإتاحة فرصة للأشخاص الراغبين في المشاركة وخاصة النشئ منهم في استبدال عادة قضاء وقت طويل في الألعاب الإلكترونية، إلي ألعاب شيقة ومسلية وترفع من قدرات أساسية مطلوبة في كل مناحي الحياة ولاسيما سوق العمل.