مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

شنايدر إلكتريك تكشف عن منتجات وحلول جديدة للمنازل الذكية والمستدامة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 عن توسيع منظومتها المتكاملة من حلول وايزرWiser للمنازل الذكية، في خطوة تستهدف تعزيز التحول نحو عصر المنازل الذكية والمستدامة. وتمثل مجموعة حلول Wiser خطوة مهمة إلى الأمام لإنشاء منازل ذكية ومتخصصة وموفرة للطاقة تتمتع بمستوى جيد من المرونة والاستدامة وكل ذلك بتكلفة ميسورة.

وتوفر هذه المنتجات الأولى من نوعها في الصناعة، والمستندة إلى مركز الطاقة سكوير دي ™ الجديد رؤى سكنية غير مسبوقة وقدرات مراقبة لأصحاب المنازل للتحكم في استهلاك الطاقة في منازلهم وخفض تكاليف التدفئة والتبريد كهربائياً بنسبة تصل إلى 50٪.

وقال مانيش بانت، النائب التنفيذي للرئيس لقسم المنازل والتوزيع في شنايدر إلكتريك: “من المتوقع أن تصبح منازلنا أكبر مصدر منفرد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال العقد المقبل. ونظراً لتوجه المستهلكين نحو تزويد منازلهم بمزيد من الأجهزة المتصلة، فإن القدرة على التحكم في استهلاك الطاقة المنزلية وإدارتها ستكون مسألة في غاية الأهمية.

ويُعد نظام إدارة الطاقة الآمن والقابل للتشغيل المتبادل أمراً أساسياً لضمان تمتع المستهلكين بنمط حياة مستدام حتى في منازلهم وذلك من خلال خفض تكاليف الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الحد الأدنى. وتمكّن منتجاتنا الجديدة المستهلكين من اتخاذ خيارات أفضل فيما يتعلق بالحفاظ على الطاقة، والتحكم الفعال في احتياجاتهم اليومية من الطاقة في منازلهم”.
ويمكن لمركز الطاقة سكوير دي ™، كجزء من منظومة حلول Wiser المساعدة في مكافحة احتمالية أن تصبح المنازل أكبر مصدر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال العقد المقبل، من خلال تحويل المنازل إلى منازل ذكية ومستدامة.

ويشكل ذلك خطوة رئيسية نحو الهدف المتمثل بتحقيق صافي الصفر من الانبعاثات الكربونية والعيش في منازل مكتفية ذاتياُ وتقديم خيارات الطاقة المستدامة مباشرة إلى المستهلكين.

ويتخذ مركز الطاقة سكوير دي ™ من خلال توصيل منظم حرارة ذكي وعداد ذكي ومولد احتياطي وعاكس للطاقة الشمسية مع نظام إدارة طاقة مستند إلى الذكاء الاصطناعي، نهجاً استباقياً لإدارة الطاقة ومعالجة نقاط الضعف الرئيسية المتعلقة بالمرونة والإدارة الفعالة للطاقة في المنازل.

منتجات 2021 وملحقاتها

تماشياً مع زيادة طلب المستهلكين والسوق على الحلول والمنتجات الفعالة للمنازل الذكية والمستدامة، تكشف شنايدر إلكتريك عن الحلول المتوفرة كجزء من مركز الطاقة سكوير دي ™ الجديد.

• التحكم في أحمال الطاقة المنزلية من الشبكة إلى القابس: تتركز الطاقة الكهربائية من المنزل والشبكة الآن في لوحة واحدة يتم من خلالها إدارة التحكم في أحمال الطاقة مباشرة من الشبكة إلى القابس ومن حمامات السباحة إلى أنظمة التدفئة إلى الأجهزة المنزلية مثل المجمدات والغسالات وذلك في قسمين: الأحمال الحرجة والعادية. وفي حال كان الانقطاع ناتجاً عن الأحوال الجوية السيئة على سبيل المثال، تتحول لوحة التحكم إلى وضع “التحميل الحرج”. وتقرر في هذه المرحلة ما إذا كانت الأجهزة مثل الثلاجة “ضرورية” ، ثم يتم تحويل مصدر الطاقة إلى هذه الأجهزة فقط.

• المرونة من خلال مصادر مختلفة: يتيح مركز الطاقة سكوير دي ™ بسلاسة تجميع وتوسيع وتحسين موارد الطاقة السكنية الموزعة، بما في ذلك طاقة المرافق والطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والأجهزة والمولدات المنزلية الذكية المستقبلية. ومن خلال استخدام حلول التحكم الرقمي من تطبيق واحد، يمكن تغيير مصدر الطاقة لضمان المرونة وتقليل التكاليف.

• الشحن المعتدل: يمكن للوحة التحكم الخاصة بمركز الطاقة سكوير دي ™مراقبة استخدام الطاقة الشمسية وتتبع تكاليف طاقة المرافق لتحسين مصادر الطاقة وبالتالي تقليل التكاليف. على سبيل المثال، تُعد السيارات الكهربائية ذات حمولة عالية ومكلفة عندما يتعلق الأمر بعملية بشحنها في وقت الذروة. ويمكن أن تساعد لوحة مركز الطاقة سكوير دي ™ في إدارة هذه التكاليف من خلال تحديد أفضل وقت في اليوم لشحن سيارتك أو التبديل إلى الطاقة الشمسية للشحن لتجنب ارتفاع معدلات الطاقة.

سهولة التركيب والاستخدام: يتميز بمركز الطاقة سكوير دي ™ بسهولة تكامله على نحو سلس في المنازل، حيث يعمل على دمج البطاريات وعدادت الطاقة من الشبكة والمنزل. وليست هناك حاجة لإنشاء بوابة أو بروتوكولات جديدة لأنها تتلاءم مباشرة مع أنظمة إدارة الطاقة المنزلية الحالية، والتي يتحكم فيها صاحب المنزل من تطبيق واحد. ويمكن لفنيي ومهندسي الكهرباء توفير الوقت والجهد الذي يقضونه في عمليه تثبيت الأنظمة حيث أن لوحة التحكم المجهزة بالأسلاك تأتي مجمعة مسبقاً.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً