أخباربنوك وتأمين

       

خبير اقتصادي : أهمية إصدار وثيقة تأمين تتناسب مع احتياجات “قصار القامة “

       - المغربي :   إقامة مجمعة للتأمين لتوفير التغطيات الملائمة لذوى الهمم

       

       

       

       


أكد الخبير الاقتصادي والتأمينى ؛ رئيس شركة بابليك بارتنرز لخدمات الوساطة التأمينية والخدمات الصحية ؛ محمد المغربي ؛ على أهمية إعداد وثيقة تأمين  تتلائم مع احتياجات قصار القامة .

وطالب ؛   بإقامة تحالف وإنشاء  مجمعة للتأمين لمساعدة قصار القامة و جميع ذوى الإحتياجات الخاصة  فى مصر بحيث  يتم إنشاء تغطيات تأمينية  خاصة لهم.

وأشار  ؛  إلى أن ذلك  يأتى فى إطار اهتمام الدولة مؤخرا بتلك الفئات الذين  تم اعتبارهم  وتضمنيهم من ذوى  الهمم ؛ إلى جانب توجه الدولة والتى أصبحت  تولي عناية خاصة لمكافحة مرض قصار القامة  بين الأطفال باطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن المرض لطلاب المرحلة الابتدائية؛ ضمن حملة 100 مليون صحة.

وقال المغربي؛ فى تصريحات صحفية؛  أن وثيقة التأمين المطلوب إصدارها ؛ تأتى أيضا طبقا لقرار  الدولة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى ؛   بتخصيص  حزمة الخدمات المتكاملة لقصار القامة  ..من خلال إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لهم  وتشمل العمل على توفير الأثاث المنزلى والمفروشات وبأسعار مناسبة لهم، فضلا عن بحث سبل لتمويل الأنشطة الرياضية  والتوسع فى فرص التدريب والتأهيل وتوفير فرص العمل المناسبة.

وأشار ؛  إلى أن  المطلوب كخطوة هامة تجميع البيانات الكاملة  حول تلك الفئات من قصار القامة لدعمهم تامينيا

ويمكن تحقيق ذلك بالتعاون مع منظومة كارت الخدمات المتكاملة.

وأضاف محمد المغربي ؛  أن وثيقة التأمين الجديدة ؛ يمكن أن تتضمن العديد من التغطيات لصالح قصار القامة من بينها توفير معاش استثنائي لهم فى حالة الإصابة أو العجز فى أى مرحلة من مراحل العمر ؛ إلى جانب تغطية الإحتياجات الصحية لهم والتى كانت سببا في التأثير السلبى على معدلات النمو الطبيعى

واختتم المغربي؛  تصريحاته؛  مشيرا إلى أن الاهتمام بقصار القامة وتوفير التأمين اللازم لهم ؛ سيساهم فى ادماجهم وإشراكهم فى المجتمع والإستفادة من قدراتهم الفكرية .