سياسة

       

رسالة مباشرة.. البحرين توجه دعوة لوفد رسمي قطري لزيارتها ومناقشة القضايا العالقة

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أرسل وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، دعوة لنظيره القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الإثنين، لإرسال وفد رسمي إلى المنامة لمناقشة القضايا العالقة بين البلدين، تنفيذا لنص بيان “قمة العُلا”، وفقا لوكالة أنباء البحرين.


وقال الزياني في نص رسالته: “أود الإفادة بأنه تنفيذاً لما نص عليه بيان العلا الصادر عن الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي عقدت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، يسرني دعوة وزارتكم الموقرة لإرسال وفد رسمي إلى مملكة البحرين في أقرب وقت ممكن”.


وأضاف وزير الخارجية البحريني في نص الدعوة: “لبدء المباحثات الثنائية بين الجانبين حيال القضايا والموضوعات المعلقة بين البلدين، تفعيلاً لما نص عليه بيان العلا، وصولاً للأهداف السامية التي نطمح إلى تحقيقها لما فيه الخير لمواطني البلدين الشقيقين وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك”.


وأشار الزياني إلى أن بلاده شكلت لجنتين، إحداهما قانونية والأخرى للمتابعة تنفيذا لما نص عليه “بيان العُلا”، وفق نص الدعوة.


وكانت قد وضعت “قمة العُلا” قواعد المصالحة بين الدول الأربع وقطر، في إطار جهود إنهاء الأزمة الممتدة منذ يونيو/حزيران من عام 2017.




Source