أخبارفن وثقافه

       

سكاي نيوز عربية تستقبل العام الجديد بإنجاز  يُعزز  قيادتها للإعلام الرقمي

       - 2 مليون تحميل و 3.5 مليون استماع لخدمة وسائط البث الصوتي "بودكاست" خلال الربع الاخير من 2020

       - سكاي نيوز عربية المنتج الاول لمحتوى "بودكاست" في العالم العربي

       - المحتوى الاكثر إنتشاراً و تنوعاً و إبتكاراً ليُشكل نقلة نوعية في عالم "البودكاست" في الوطن العربي

       

       


 

أعلنت سكاي نيوز عربية عن قفزة نوعية في عدد مستخدمي خدمتها لوسائط البث الصوتي “بودكاست”، حيث وصل إجمالي عدد تحميل المقاطع والملفات الصوتية الى 2 مليون تحميل،

فيما حظيت هذه المقاطع الصوتية المتميزة  في أدائها والمتنوعة في موضوعاتها بأكثر من 3.5 مليون استماع خلال الربع الاخير من 2020 .

وتوفر سكاي نيوز عربية وسائط البث الصوتي “بودكاست “على أهم منصات البودكاست العالمية للمقاطع والملفات الصوتية، وتقدم من خلالها محتوى صوتي لأكثر من عشرين برنامجاً يومياً وأسبوعياً،

و ذلك بشكل فني مميز يشكل نقلة نوعية في عالم محتوى البث الصوتي (البودكاست) العربي، ليكفل لها الريادة على مستوى المنطقة في قائمة منتجي البودكاست العرب، ويجعلها صانعة المحتوى الأكبر و الأكثر إنتشاراً عربياً و إقليمياً.

وقال باسم كامل، مدير قسم الراديو في سكاي نيوز عربية: “تحرص سكاي نيوز عربية على مواكبة التطورات والتوجهات العالمية،

وباتت وسائل البث الصوتي (بودكاست) جزءاً لا يتجزأ من  التغيرات المتسارعة في  قطاع الإعلام على مستوى العالم، ويتماشى التوسع بهذه الخدمة مع نهج سكاي نيوز عربية الرقمي الهادف ،

لتقديم محتوى مبتكر ومتنوع يلبي تطلعات فئات المجتمع المختلفة عبر منصات تستقطب اهتمام قاعدة كبيرة من المستمعين في المنطقة والعالم عموماً”.

وتقدم سكاي نيوز عربية هذا المحتوى الثري المتنوع بالموضوعات والمتميز صوتياً معتمدة على الخبرات الإذاعية المميزة فيها، وذوي الخبرة الصحفية و الفنية في إنتاج المحتوى الصوتي.

وتتنوع موضوعات البودكاست ما بين المحتوى الثقافي والمعرفي والوثائقيات والتاريخ والرياضة والموسيقى والسينما وأحدث ملفات التكنولوجيا وعالم مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى عدد كبير من المقابلات مع المختصين ونجوم الرياضة والفن.

وتستهدف سكاي نيوز عربية من خلال خدمة “بودكاست” المستمعين العرب بفئاتهم المختلفة، وتركز على الشباب،علماً ان الإحصاءات تشير إلى وجود أكثر من خمسة ملايين مستمع للبودكاست في السعودية،

و نحو مليوني مستمع في دولة الإمارات، وإلى معدلات استماع  مرتفعة في دول عربية أخرى كالمغرب و الجزائر. فضلاً عن مستمعين في دول أوروبية كفرنسا و ألمانيا و بريطانيا و كذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتطلع سكاي نيوز عربية إلى التوسع في هذه الخدمة في المستقبل، وذلك من خلال تقديم باقة أكثر تنوعاً في الموضوعات، لتقدم لمستمعيها جرعة معرفية وإخبارية متكاملة، وذلك عبر إضافة بودكاست سياسي وإخباري متنوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *