مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير إماراتي لتركيا: نريد علاقات طبيعية وألا تكون أنقرة الداعم الأساسي للإخوان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن بلاده تريد علاقات طبيعية مع تركيا تحترم السيادة فيما بينهما، وأن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية.


جاء ذلك في مقابلة للوزي الإماراتي على قناة سكاي نيوز عربية، حيث قال: “نريد أن نقول لتركيا باننا نريد علاقات طبيعية تحترم السيادة بينا وبينها”، مضيفا: “نريد لأنقرة ألا تكون الداعم الأساس للإخوان المسلمين. نريد لأنقرة بأن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية”.


وتابع قرقاش مشددا على أنه “لا يوجد لدينا أي سبب لكي نختلف مع تركيا، فلا توجد مشكلة. ونرى اليوم ان المؤشرات التركية الأخيرة مثل الانفتاح مع أوروبا مشجعة”، لافتا على أن هناك “تحسسا في المنطقة كبيرا من دور الإخوان المسلمين وتحريضهم وتبني هذه المجموعة هو ليس في صالح علاقات تركيا العربية”.


وحول الأزمة الخليجية، قال قرقاش في المقابلة ذاتها: “الخلاف انتهى مع قطر.. الإمارات من خلال إعلان العلا والثقة في قيادة السعودية لهذا الملف قامت بإنهاء الخلاف.. أعتقد أن هناك حاجة لمخاطبة عواطف الناس وعقولهم. فما من شك أن شعوب الخليج تريد هذه المصالحة وأن تقلب صفحة الخلاف، ولكن العقول أيضا في خلاف ممتد مثل هذا تحتاج إلى خطوات بناء ثقة في المرحلة القادمة”.


وتابع وزير الدولة الإماراتي قائلا: “مهم جدا أن نخاطب الشعوب، ونقول لها إننا مقبلين على مرحلة جديدة، وطوينا صفحة الخلاف. (هناك) صفحة بيضاء جديدة نحاول من خلالها تعزيز العمل الخليجي، ويجب أن نقول لها (الشعوب) إن بعض المسائل تتطلب بعض الوقت”.


Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً