مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

حمد بن جاسم يدعو إلى حوار بين دول الخليج وإيران.. ويحذر من “مراهنة غير مدروسة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– دعا رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، السبت، إلى فتح حوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران، قائلا إنها لا ينبغي عليها المراهنة على التوتر القائم بين واشنطن وطهران.


وكتب الشيخ حمد بن جاسم، في تغريدات عبر تويتر: “سبق وأن قلت أثناء التصعيد الأميركي في فترة إدارة ترامب أن فتح حوار بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي قد يحقق نتائج مهمة. فمثل هذا الحوار قد ينهي التوتر في المنطقة ويعزز الثقة بين ضفتي الخليج”.


ورأى رئيس وزراء قطر الأسبق أن الفرصة سانحة لهذا الحوار “بعد انتهاء التوتر بين دول المجلس ووصول إدارة جديدة للبيت الأبيض”، مُعتبراً أن “الفرصة قائمة وأنصح باغتنامها”.


وقال الشيخ حمد بن جاسم إنه “علينا ألا نتردد في فتح هذا الحوار، لأنه سيساعد في تسوية توترات كثيرة من حولنا”، مُحذراً من “مراهنة غير مدروسة”.


وأشار رئيس وزراء قطر الأسبق إلى أن “هناك وجهات نظر مختلفة بيننا وبين إيران حول قضايا عديدة. ولكن هذا يجب ألا يمنع من فتح حوار مع إيران فنحن نتعاون مع دول لا نتفق معها في أشياء كثيرة”، على حد قوله.


واتفقت السعودية وحلفاؤها، الثلاثاء، على استئناف العلاقات الدبلوماسية مع قطر وعودة فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، منهية مقاطعة استمرت ثلاث سنوات للدوحة.


Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً