سياسة

       

توب 5: توقيع “بيان العلا” في القمة الخليجية.. واجتماع ثنائي بين ولي العهد السعودي وأمير قطر

       

       

       

       

       


سيطرت فعاليات القمة الخليجية الـ41 على أبرز الأحداث في المنطقة، حيث شهدت القمة توقيع “بيان العلا” الذي يهدف إلى حل أزمة مقاطعة قطر، وعلى هامش القمة اجتمع ولي العهد السعودي وأمير قطر الذي زار السعودية للمرة الأولى منذ بدء أزمة المقاطعة في عام 2017.. إليكم ملخص من CNN بالعربية ببعض أبرز العناوين من القمة الخليجية.

توقيع اتفاق “بيان العلا” في القمة الخليجية.. واتفاق على تعزيز التعاون

ترأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان القمة الخليجية الـ41، نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في محافظة العلا السعودية، حيث أعرب ولي العهد عن أمله في مواصلة مسيرة والتعاون وتحقيق المصالح المشتركة بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها.

اجتماع ثنائي بين ولي العهد السعودي وأمير قطر.. وتداول صورتهما في جولة بالعلا

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش القمة الخليجية التي أُقيمت في المملكة العربية السعودية وبعد توقيع اتفاق “بيان العلا” الذي يهدف إلى حل أزمة قطر مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

أمير الكويت في افتتاح القمة الخليجية: توقيع بيان العلا إنجاز تاريخي

أشاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في كلمته خلال افتتاح القمة الخليجية الـ41، في المملكة العربية السعودية، بما وصفه بـ”الإنجاز التاريخي” بالتوقيع على “بيان العلا”.

مصر توقع “بيان العلا” في قمة دول مجلس التعاون: يجب البناء على هذه الخطوة

أكدت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، أن وزير الخارجية المصري وقع على “بيان العلا”، الذي يهدف إلى حل الأزمة مع قطر، وذلك خلال القمة الخليجية الـ41، التي استضافتها المملكة العربية السعودية، وبحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

أبهرت زوارها.. إليكم أبرز ما يميز العلا السعودية التي احتضنت القمة الخليجية الـ41

أصبحت الأنظار تتجه إلى محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية، والتي تستضيف أعمال القمة الخليجية في دورتها الـ41. وإليك بعض من أبرز معالم المحافظة التي تتميز بقيمتها التاريخية.

Source