أخبار

       

افتتاح فندق لـ”الديار” في القاهرة بحضور وزراء مالية قطر ومصر والخزانة الأمريكية

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: افتتحت شركة الديار القطرية فندق سانت ريجيس القاهرة، المملوك للشركة رسمياً اليوم الثلاثاء، في مقر الفندق بالعاصمة القاهرة بحضور علي شريف العمادي وزير المالية القطري، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، ومحمد معيط وزير المالية المصري.

ويعد فندق سانت ريجيس القاهرة، أحد أهم مشاريع الديار القطرية في مصر باستثمار تجاوز مليار دولار، وبمساحة بناء تتجاوز 197 ألف م2، وفق بيان للشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتعد زيارة الوزير القطري إلى مصر هي الأولى لمسؤول قطري منذ نحو 3 سنوات بعد قرار قطع العلاقات وإغلاق المجال الجوي بين البلدين.

وقال محمد معيط وزير المالية المصري: ” نبارك لشركة الديار القطرية افتتاح هذا الفندق الرائد اليوم والذي جاء نتيجة قرار الشركة بالاستثمار في القطاع السياحي أحد أهم القطاعات للاقتصاد المصري، لما تمثله زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر من أهمية للاقتصاد المصري والحكومة المصرية”، بحسب بيان الشركة.

ومن جانبه قال الوزير العمادي، “إن دولة قطر باستثمارها عن طريق شركة الديار القطرية في هذا المشروع تؤكد بشكل عملي التزامها بالمساهمة في دعم المجتمعات المحلية وزيادة فرص العمل وهذا المشروع أحد الاستثمارات القطرية في مصر التي تتجاوز 5 مليارات دولار في مختلف المجالات”.

من ناحيته قال ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي، إن “إنجاز هذا المشروع لم يكن ممكناً لولا مجهودات شركة الديار القطرية. ومن خلال استثمار الديار القطرية في هذا المشروع يمكننا رؤية أثر التعاون الاقتصادي في خلق فرص العمل وتنمية المصالح المشتركة في الفرص الاستثمارية “.

 

كان وزير الخزانة الأمريكي قد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بحثا خلاله سبل تعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والعديد من القضايا الإقليمية التي جاء على رأسها قضية سد النهضة الإثيوبي.

واختتمت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء، اجتماع القمة الـ41 في مدينة العلا السعودية، بإعلان العلا الذي تضمن بنودا ملزمة لتحقيق التكامل بين دول التعاون الخليجي، مع إنهاء المقاطعة وعودة العلاقات إلى سابق عهدها.

 

Source