مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

قرار بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس التعاون الاقتصادى المصري الكويتي

القاهرة- مباشر: أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي، برئاسة إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة توشيبا العربي.

وأضاف جامع في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن المجلس ضم عضوية كل من محمد عبدالمنعم شركة اتلانتيك اندستريز ليمتد، وطارق توفيق شركة القاهرة لمجازر الدواجن، ومحمد حلاوة شركة جرين لاند جروب للصناعات الغذائية، وأحمد السويدي شركة السويدى إلكتريك، وعرفات ماجد شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية.

كما ضم كلاً من محمد السيد شركة كابسي للدهانات، ومحمد الخشن شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة، وعواطف عبدالرحيم شركة الهبة للاستثمار الزراعي، وأحمد كيلاني الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية ” ايبيكو”، ورياض أرمانيوس شركة إيفا فارما للأدوية والمستلزمات الطبية وعبده عبدالحميد شركة شولح للأثاث.

وقد نص القرار على أن تكون مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع المصرية وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهود ونشاط المجلس إلى وزير التجارة والصناعة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين، وأن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج وكذا المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصاته وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وأوضحت أن إعادة تشكيل الجانب المصري بالمجلس تأتي في إطار جهود الوزارة لزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والكويت خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من كافة الفرص والمقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين، خاصة في ظل العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البلدين والعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

وذكرت أن التشكيل الجديد تضمن عدد من الكفاءات والخبرات في القطاعات التي تمثل الركيزة الأساسية للتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين مصر والكويت.

ترشيحات:

مذكرة تفاهم وبروتوكولا تعاون لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج في مصر

السياحة المصرية تمنح شهادة السلامة الصحية لعدد 63 فندقاً عائماً

الصناعة المصرية تستهدف إحلال 250 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 3 سنوات

القوى العاملة المصرية: توفير108 آلاف فرصة عمل بالقطاع الخاص خلال 2020

محافظ شمال سيناء: إعادة افتتاح ميناء العريش بمثابة شريان حياة جديد

الإنتاج الحربي المصرية تقدم نموذجين لأوتوبيسين يعملان بالغاز الطبيعي

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً