أخباراقتصاد عربىصناعةنقل وسيارات

       

الرئيس السيسي يفتتح معرض تكنولوجيا تحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

       

       

       

       

       


افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح االسيسى معرض التكنولوجيا لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة” الذي يستمر حتي 6 يناير الجاري ،

و إطلاق مشروع ” تريلا” كأحدي الفرص الهامة للمشاركة في تشغيل الشباب وفي إطار التوجه العام للدولة المصرية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لتشغيل سيارات النقل الثقيل لتعمل بالغاز الطبيعي،

بدلا من الديزل تمهيد لإطلاق أول أسطول من سيارات النقل الثقيل التي تعمل بالغاز الطبيعي في مصر.

و شهد المعرض الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس  اطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

يستهدف المعرض التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات لطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات،

وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.

وتفقد  السيد الرئيس اجنحة وقاعات المعرض المخصصة للمؤسسات والهيئات الحكومية المسؤولة عن تنفيذ مبادرة تحويل السيارات الي طاقة الغاز، وكذلك اجنحة الشركات العالمية المتخصصة العارضة لنماذج وطرازات للسيارات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة.

كما يطرح المعرض ايضاً أحدث ما تم التوصل اليه في تلك الصناعة خاصة ما يتعلق بمعالجة كافة الشواغل والتساؤلات الخاصة بتحويل السيارات للعمل بطاقة الغاز.

و تم تخصيص جناح كامل بالمعرض للوزارات والبنوك وشركات التأمين للتعامل مع المواطنين الراغبين في الاستفادة من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز وارشادهم نحو الخطوات والشروط الخاصة بالمبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *