أخباراقتصاد عربى

       

تأسيس الجهاز العربي للتسويق برئاسة اشرف رشاد الشريف

       - السفير الربيع :جهاز التسويق هو البداية الحقيقية لتسويق المنتجات العربية

       - أشرف رشاد عثمان : تلقينا العديد من الافكار العربية للتسويق وبتحويلها لافعال قريبا

       - يسري المغازي : تأسيس اكاديمية للتسويق من تابعة للجهاز قريبا

       

       


 

اعلن السفير محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية عن تأسيس الجهاز العربي للتسويق برئاسة النائب البرلماني اشرف رشاد الشريف والامين العام للجهاز يسري المغازي وسط حضور كوكبة من رجال المال والاعمال والاقتصادومسئولين حكوميين .

واشار السفير محمد الربيع خلال حفل التدشين اليوم الى ان هناك اهمية ملحة لاقامة جهاز عربي للتسويق ولابد ان تكون لدينا خريطة للتحرك والنفاذ بالمنتجات العربية الى العالم كله .
واضاف السفير محمد الربيع ان تسويق المنتج يحقق عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة ارباح خيالية بالمليارات نتيجة للتكنولوجيا والتحول الرقمي .
واكد السفير الربيع ان غرف التجارة العربية في اوربا وامريكا مازالت لم تتعاون من خلال برنامج اليكتروني مع الغرف في منطقتنا العربية ونحن مازلنا لدينا مشكلة في تجارة الخدمات ولابد من تسويقها من خلال التجارة الالكترونية بشكل جيد.

واشار السفير الربيع الى ان الامة العربية لديها موروث تاريخي في الصناعة وتستحق ان تكون في الصفوف الاولى ونحن لدينا مفكرين عرب موجودين في العالم كلها .
واضاف ان انشاء الجهاز العربي للتسويق هو البداية الاولى في خطوات تحقيق اهداف التسويق من خلال الاتحاد العربي للتسويق مرحبا بكل من يريد ان ينضم الى الفريق التنفيذي للجهاز لاننا نحتاج الى جهاز تسويقي يضم الاستشارات القانونية والاعلامية والتجارية وغيرها من المجالات .
ومن جانبه قال النائب البرلماني اشرف رشاد الشريف رئيس الجهاز العربي للتسويق اننا نسعي الى تحقيق تعاون وتكامل بين الشعوب العربية من خلال الجهاز العربي للتسويق لتبني تطوير التجارة العربية البينية ونحن بحاجه الى تضافر من اكاديمين ومتخصصين ورجال اعمال وطنيين في الجهاز.

واكد اشرف رشاد الشريف رئيس الجهاز اننا نقدم اليوم شراكة واقعية وفعلية لكل العرب من خلال تسويق التجارة العربية للعالم كله وقد
تلقينا العديد من الافكار والمقترحات العربية وسنحولها الى افعال لا اقوال فقط
فيما اشار يسري المغازي الامين العام للجهاز العربي للتسويق العربي الى ان الجهاز لدينا من خلاله تفعيل الشراكة العربية ودعم القدرة التنافسية العربية وتحقيق اهداف اجتماعات الدول العربية الاقتصادية ومنظمة الوحدة الاقتصادية
واوضح المغازي الى انه لا يوجد دولة فقيرة او غنية في هذا الجهاز وكل دولة ستؤدي دور قوي جدا لمنح ارادة اقتصادية وعملية فاعلة لعمل الاقتصاد العربي
وذكر المغازي انه يوجد لدينا نقص في مختلف الصناعات على مختلف المنطقة العربية ونحن لابد ان يكون لدينا صناعة مشتركة وتجارة مشتركة قوية مع الدول العربية من خلال شراكة بينية
ونوه الى تأسيس ا لاكاديمية العربية للتسويق من خلال الجهاز العربي للتسويق للتمكن من تعيين الشباب وتدريبهم على كيفية التسويق للمنتجات بالنواحي الفنية التي تواكب العالم ككل .